17/05/2024 - 08:00

شهيدان بقصف مركبة في صور وإصابة جنود إسرائيليين في المطلة

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بـ"سقوط شهيدين في غارة استهدفت سيارة على طريق الرمادية – قانا في قضاء صور"؛ كما تحدثت أيضا عن "قصف مدفعي وفوسفوري من قبل الجيش الإسرائيلي على منطقة المسلخ في بلدة الخيام".

شهيدان بقصف مركبة في صور وإصابة جنود إسرائيليين في المطلة

(Getty Images)

استشهد شخصان، اليوم الخميس، من جرّاء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق في جنوب لبنان، ضمن المواجهات اليومية مع حزب الله، كما شن الطيران الحربيّ الإسرائيلي، عدة غارات على مواقع وبلدات في الجنوب اللبناني، بينها يارين، وكفر كلا، وعيتا الشعب، والخيام.

في المقابل، أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين حالة أحدهم خطيرة، من جراء انفجار طائرة مسيرة مفخخة أطلقت من لبنان واستهدفت موقعا في المطلة، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بـ"سقوط شهيدين في غارة استهدفت سيارة على طريق الرمادية – قانا في قضاء صور"؛ كما تحدثت أيضا عن "قصف مدفعي وفوسفوري من قبل الجيش الإسرائيلي على منطقة المسلخ في بلدة الخيام؛ مما تسبب باندلاع حريق في المكان".

وأطلق الطيران الحربي الإسرائيلي صواريخ على منطقتي مروج الريحان وضهور سجد في الجنوب، وفق الوكالة، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية، وقال حزب الله، إن مقاتليه استهدفوا "موقع المطلة الإسرائيلي وآلياته بمسيرة هجومية مسلحة بصواريخ ’‏S5‌‏’".

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في بلدة المطلة وكريات شمونة وحرفيش، والبقيعة، وفي منطقة الجليل الغربي ومواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى، وذلك إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة من لبنان وإطلاق قذائف صاروخية من الجنوب اللبناني

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات