باير ليفركوزن أول فريق يحسم لقب الدوري بلا هزيمة

بتلك النتيجة رفع ليفركوزن رصيد إلى 90 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

باير ليفركوزن أول فريق يحسم لقب الدوري بلا هزيمة

(Gettyimages)

سطر فريق باير ليفركوزن اسمه في تاريخ الدوري الألماني "بوندسليغا"، بعد أن أصبح الفريق الوحيد الذي ينجح في حسم لقب البطولة دون هزيمة منذ انطلاقها بشكلها الحالي عام 1963.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

كما بات ليفركوزن أول فريق أوروبي يتجنب الخسارة في 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات منذ يونيون سانت جيلواز البلجيكي عام 1935.

وأنهى ليفركوزن، السبت، مشواره في المسابقة بالفوز على ضيفه أوغسبورغ بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين.

وسجل ثنائية باير ليفركوزن النيجيري فيكتور بونيفاس وروبرت أندريش في الدقيقتين 12، و27، بينما سجل هدف أوغسبورغ الوحيد، التركي ميرت كومور في الدقيقة 62.

وبتلك النتيجة رفع ليفركوزن رصيد إلى 90 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي باقي المباريات، انتزع فريق شتوتغارت وصافة جدول الترتيب من بايرن ميونخ، بعد فوزه الكبير على بوروسيا مونشنغلادباخ برباعية نظيفة، وخسارة العملاق البافاري أمام مضيفه هوفنهايم بأربعة أهداف لهدفين.

وهبط كولن رسميا بصحبة دارمشتات عقب خسارته أمام مضيفه هايدينهايم بأربعة أهداف لهدف، فيما سيخوض بوخوم ملحق الهبوط بخسارته أمام مضيفه فيردر بريمن بنفس النتيجة.

كما فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه دارمشتات، الهابط، 4-0، وماينز على مضيفه فولفسبورغ 3-1، ويونيون برلين على فرايبورغ 2-1، وتعادل آينتراخت فرانكفورت مع لايبزيغ 2-2.

التعليقات