تواصل الوقفات الاحتجاجية المطالبة بتحرير جثمان الشهيد الأسير وليد دقة

رفع المشاركون في الوقفة لافتات حملت صور الشهيد الأسير، وكتب على إحداها "حرروا الأسير الشهيد وليد دقة"، كما رددوا هتافات مطالبة بتحرير جثمانه بشكل فوري.

تواصل الوقفات الاحتجاجية المطالبة بتحرير جثمان الشهيد الأسير وليد دقة

جانب من الوقفة الاحتجاجية في قلنسوة (عرب 48)

شارك العشرات مساء اليوم، السبت، في وقفة احتجاجية على الدوار الرئيس لمدينة قلنسوة، للمطالبة بتحرير جثمان الشهيد الأسير وليد دقة من باقة الغربية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ونظمت الوقفة بدعوة من اللجنة الشعبية لتحرير جثمان الشهيد الأسير دقة، الذي تحتجزه السلطات الإسرائيلية منذ نحو شهر ونصف.

وهذه الوقفة الأسبوعية الخامسة التي يتم تنظيمها في المجتمع العربي، وذلك ضمن النضال والحراك الذي تخوضه اللجنة الشعبية لتحرير جثمان الأسير وليد دقة، بالإضافة إلى المسار القضائي والسياسي.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات حملت صور الشهيد الأسير، وكتب على إحداها "حرروا الأسير الشهيد وليد دقة"، كما رددوا هتافات مطالبة بتحرير جثمانه بشكل فوري.

واستشهد الأسير دقة يوم 7 نيسان/ أبريل الماضي، بعد 38 عاما و14 يوما على أسره، ورغم انتهاء محكوميته الفعلية منذ 24 آذار/ مارس 2023.

وأصدرت عائلة الشهيد دقة مؤخرا، بيانا دعت فيه لجنة المتابعة العليا والفواعل والأحزاب الوطنية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، إلى "الانضمام إلينا لإنهاء هذا الظلم الفادح الذي ما زال مستمرا بحق الأسير وليد دقة في حياته، وخلال مرضه قبل انقضاء محكوميته وبعدها، وحتى الإعلان عن استشهاده".

التعليقات