اليمن: 33 قتيلا من الحوثيين والسجناء بضربات للتحالف

ضربتان جويتان دمرتا مبنى إدارة أمن مديرية الزيدية شمال مدينة الحديدة الساحلية والذي يضم سجنا فيه أكثر من 40 سجينا هم من المعارضين للحوثيين وحلفائهم

اليمن: 33 قتيلا من الحوثيين والسجناء بضربات للتحالف

(رويترز)

قال اليوم الأحد مسؤول محلي وأقارب ومصادر طبية في مدينة الحديدة اليمنية المطلة على البحر الأحمر والتي يسيطر عليها الحوثيون إن طائرات حربية للتحالف العربي قصفت سجنا في المدينة مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 33 شخصا من بينهم سجناء.

وقالت المصادر إن السجن الواقع في منطقة الزيدية بالمدينة كان يضم 84 سجينا عندما تعرض للقصف ثلاث مرات في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وقال مصدر عسكري قريب من الحوثيين لوكالة فرانس برس إن ضربتين جويتين دمرتا مبنى إدارة أمن مديرية الزيدية شمال مدينة الحديدة الساحلية والذي يضم سجنا فيه أكثر من 40 سجينا هم من المعارضين للحوثيين وحلفائهم. وأضاف المصدر أن عددا من الحوثيين الذين كانوا موجودين داخل المبنى قتلوا أيضا.

وأشار إلى أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، إذ لا يزال بعض الضحايا تحت الأنقاض.

وكان 17 مدنيا على الأقل قتلوا أمس أيضا في مدينة الصلو بجنوب غرب اليمن في غارات جوية للتحالف العربي، كما أفاد طبيب في المستشفى العام ومسؤول محلي ووكالة 'سبأ نيوز' التابعة للمتمردين.

وتقع الصلو جنوب شرق تعز التي تحاول القوات الموالية التقدم نحوها. والصلو باتت موقعا لقتال عنيف بين المتمردين والقوات الحكومية منذ أشهر عدة.

وتزامن ذلك مع رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خطة سلام اقترحتها الأمم المتحدة لإنهاء النزاع.

التعليقات