باريس: هولاند يعلن الطوارئ ويغلق الحدود

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولوند، بعد منتصف ليل الجمعة - السبت إنه سيتم إعلان حالة الطواريء في في كل أنحاء فرنسا وسيتم إغلاق الحدود بعد وقوع سلسلة من الهجمات في باريس مساء الجمعة قُتل فيها العشرات.

باريس: هولاند يعلن الطوارئ ويغلق الحدود

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولوند، بعد منتصف ليل الجمعة - السبت إنه سيتم إعلان حالة الطوارئ في في كل أنحاء فرنسا وسيتم إغلاق الحدود بعد وقوع سلسلة من الهجمات في باريس مساء الجمعة قُتل فيها العشرات.

وقال في بيان مقتضب في التلفزيون الفرنسي إنه تمت الدعوة لعقد اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي. أضاف:'سيتم إعلان حالة الطوارئ .الإجراء الثاني سيكون إغلاق الحدود الوطنية”.

ودعت شرطة باريس المواطنين إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ودعت بلدية باريس مساء الجمعة سكان العاصمة إلى 'عدم الخروج من منازلهم.

وقالت البلدية في تغريدة على حسابها على موقع تويتر إن 'عمليات إطلاق نار في باريس، ندعوكم إلى عدم الخروج من منازلكم بانتظار تعليمات' جديدة.

اقرأ أيضًا| باريس: عشرات القتلى ونحو 100 رهينة في عمليات إطلاق نار

بدوره اعتبر الرئيس الأميركي، باراك أوباما أن الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس مساء الجمعة 'ليست فقط اعتداءا ضد باريس' بل 'اعتداء ضد الإنسانية جمعاء وقيمنا العالمية'.

وأضاف أوباما في تصريح مقتضب في البيت الأبيض إثر اطلاعه على إحاطة بالأوضاع في العاصمة الفرنسية أن الولايات المتحدة ستساعد فرنسا على 'جلب الإرهابيين أمام القضاء'، مؤكدا في الوقت نفسه أنه من المبكر التكهن بشأن هوية من يقف خلف هذه الاعتداءات غير المسبوقة.

التعليقات