كندا تستقبل 10 آلاف لاجئ سوري

وتواصل الحكومة الجسر الجوي لنقل 15 ألف لاجئ آخر بحلول نهاية شباط/فبراير. وهناك حوالي خمسة آلاف سوري بحوزتهم الوثائق الإدارية اللازمة لنقلهم

كندا تستقبل 10 آلاف لاجئ سوري

أعلن وزير الهجرة الكندي جون ماكالوم اليوم الأربعاء وصول عشرة آلاف لاجئ سوري إلى كندا مع تأخير اسبوعين عن الجدول الزمني المحدد.

وقال الوزير إن "مرحلة هامة قد أنجزت" مع وصول عشرة آلاف لاجئ إلى تورونتو مساء أمس الثلاثاء وأن كندا "تقترب من هدفها لاستقبال 25 ألف لاجئ سوري بحلول نهاية شباط/فبراير".

وتفيد أرقام الوزارة بأن 10121 لاجئا في الإجمال باتوا الآن على الأراضي الكندية معظمهم وزعوا على أكثر من مئة مدينة برعاية أفراد أو هيئات خاصة.

وأضاف ماكالوم أن "كندا ما زالت تعطي المثال على الصعيد العالمي بتدخلها في أسوأ أزمة لاجئين في زمننا".

وكان رئيس الورزاء جاستن ترودو وعد إبان الانتخابات التي فاز بها باستقبال 25 ألف لاجىء سوري موجودين في لبنان والأردن وتركيا.

واصطدم هذا الهدف الطموح بمشاكل إدارية ولوجستية، وفي أواخر تشرين الثاني/نوفمبر تقرر تنفيذه على مراحل.

وتواصل الحكومة الجسر الجوي لنقل 15 ألف لاجئ آخر بحلول نهاية شباط/فبراير. وهناك حوالي خمسة آلاف سوري بحوزتهم الوثائق الإدارية اللازمة لنقلهم.

ولتتمكن من استقبال 25 ألف لاجئ سوري خلال أربعة أشهر، تعتمد الحكومة الكندية على مساعدة مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين. وقد اتصلت المفوضية بنحو 70 ألف سوري يقيمون في مخيمات في لبنان والأردن لتقترح عليهم الهجرة إلى كندا.

التعليقات