تركيا: 5 قتلى وعشرات الجرحى في انفجار سيارة مفخخة

​قتل خمسة أشخاص وأصيب نحو 40 آخرين في انفجار سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة في ديار بكر جنوب تركيا، اليوم الخميس، واتهمت السلطات التركية حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم.

تركيا: 5 قتلى وعشرات الجرحى في انفجار سيارة مفخخة

وكالة رويترز للأنباء

قتل خمسة أشخاص وأصيب نحو 40 آخرين في انفجار سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة في ديار بكر جنوب تركيا، اليوم الخميس، واتهمت السلطات التركية حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم.

وأوضح المصدر في بيان تناقلته وسائل الإعلام التركية أن شخصين قتلا في انفجار سيارة مفخخة في مدينة تشينار بينما قضى ثلاثة آخرون في انهيار مبنى قريب ليل الاربعاء الخميس، ونسب الهجوم إلى مسلحين أكراد يتبعون حزب العمال الكردستاني.

وأظهرت صور عرضتها وسائل الإعلام واجهة محطمة لمبنى سكني مخصص للضباط وعائلاتهم بالقرب من مركز الشرطة. وتابع بيان مكتب المحافظ أن الضحايا جميعهم من المدنيين مشيرا إلى وقوع جرحى بين صفوف رجال الشرطة.

وجاء في البيان أن 14 شخصًا أصيبوا بجراح في الانفجار، بينما جرح 25 آخرون في انهيار المبنى، خمسة منهم تمكن عناصر فرق الإغاثة من انتشالهم من أنقاض المبنى.

وأضاف البيان أن 'متمردين أكراد فجروا السيارة المفخخة وواصلوا هجومهم مستخدمين قاذفات صواريخ وردت عليهم قوات الأمن دون أن يتضح ما إذا أدى ذلك إلى وقوع إصابات أخرى'.

وبعد هدنة استمرت عامين، تجددت المواجهات الصيف الماضي بين قوات الأمن التركية والأكراد وأطاحت بعملية السلام التي بدأت في 2012 لإنهاء نزاع أسفر عن أربعين ألف قتيل منذ 1984.

التعليقات