مظاهرة تضامنية مع "آبل" ضد انتهاكات FBI

رفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها، لا تخترقوا هواتفنا، وكومي، اسحب يديك عن هواتفنا في إشارة إلى مدير الإف.بي.آي، كما رددوا شعارات ضد مكتب التحقيقات.

مظاهرة تضامنية مع "آبل" ضد انتهاكات FBI

نظَّم عدد من الأميركيين، أمس الثلاثاء، مظاهرة داعمة لشركة 'آبل'، أمام المقر الرئيسي لمكتب التحقيقات الفدرالي 'إف.بي.آي' في العاصمة واشنطن، بعد رفض الشركة طلب مكتب التحقيقات اختراق هاتف منفذ هجوم سان بيرناردينو.

ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها، 'لا تخترقوا هواتفنا'، و'كومي، اسحب يديك عن هواتفنا' في إشارة إلى مدير الـ 'إف.بي.آي'، كما رددوا شعارات ضد مكتب التحقيقات.

وفي البيان الصحفي الذي تلاه المتظاهرون، أعربوا عن دعمهم، لرئيس مجلس إدارة 'آيفون'، تيم كوك، مشيرين أن طلب الـ'إف بي آي' يتعدى اختراق هاتف واحد، مطالبين بعدم المساس بالحياة الخاصة للأشخاص.

تجدر الإشارة إلى أن، سيد رضوان فاروق (28 عاما)، وزوجته تاشفين مالك، هما منفذا الهجوم المسلح في مدينة سان بيرناردينو، في 2 كانون الأول/ديسمبر 2015، والذي أدى لمقتل 14 شخصا وجرح 17 آخرين. واستهدف الهجوم مبنى يقدم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة سان بيرناردينو، بحسب بيان صادر عن مكتب قائد شرطة المدينة.

وتملك 'إف بي آي'، الهاتف المحمول لفاروق، وهو من نوع 'آبل'، الأمر الذي دفع مكتب التحقيقات إلى الطلب من 'آبل'، مساعدتها في فتح الهاتف المحمي بكلمة مرور، وفحص المعلومات التي بداخله، ما دفع الأخيرة إلى الرفض.

وذكرت 'آبل'، أنها ردت طلب الـ'إف بي آي'، لأنها ستضع خصوصية زبائنها في العالم في خطر الانتهاك، بينما أكد المكتب الفيدرالي، أن الشركة انتهكت القوانين، من أجل الحفاظ على سمعتها في الأسواق.

اقرأ أيضًا| 'آبل' تمنع 'FBI' اختراق هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا

ويقوم هاتف 'آيفون'، تلقائيا بتمديد المدة الزمنية لإدخال كلمة المرور، مع كل إدخال خاطئ، بينما تكون النهاية بحذف الجهاز للبيانات التي يحتويها تلقائيا، بعد إدخال كلمة مرور خاطئة لعشر مرات متتالية.

التعليقات