الاتحاد الأوروبي يدين مصادرة الاحتلال أراض بالضفة

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم الخميس إن قرار إسرائيل مصادرة أراض في الضفة الغربية المحتلة يثير تساؤلات بشأن التزامها بحل الدولتين لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين

الاتحاد الأوروبي يدين مصادرة الاحتلال أراض بالضفة

دان الاتحاد الأوروبي مصادرة إسرائيل لأراض في الضفة الغربية المحتلة وكان آخرها الإعلان عن مصادرة 2342 دونما في الأغوار بادعاء تحويلها إلى 'أراضي دولة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم الخميس إن قرار إسرائيل مصادرة أراض في الضفة الغربية المحتلة يثير تساؤلات بشأن التزامها بحل الدولتين لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين.

وقال الاتحاد الأوروبي في البيان إن 'قرار إسرائيل ... خطوة أخرى تخاطر بتقويض إمكانية قيام دولة فلسطينية في المستقبل ومن ثم تشكك في التزام إسرائيل بحل الدولتين.'

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن مصادرة أكثر من 2342 دونم من الأرضي في منطقة مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أول من أمس، الثلاثاء، عن عملية المصادرة وقالت إن الحكومة الإسرائيلي أعلنت عن 2342 دونم أنها 'أراض دولة'.

وقالت الإذاعة إن الحكومة الإسرائيلية أقدمت على هذه المصادرة على الرغم من ضغوط مارستها الولايات المتحدة والأمم المتحدة لمنع ذلك.

وغالبا ما يعلن الاحتلال الإسرائيلي عن مصادرة أراض في الضفة الغربية بزعم الإعلان عنها 'أراضي دولة' وبعد ذلك يتم تسليمها إلى المستوطنين.

وفي منطقة الأغوار صادر الاحتلال آلاف الدونمات من الأراضي بملكية فلسطينية خاصة ومنع أصحابها من دخولها بينما سربها إلى المستوطنين. 

اقرأ/ي أيضًا | الخارجية الأميركية: مصادرة إسرائيل لأراض فلسطينية 'تقويض للسلام'

التعليقات