مقتل 13 من "الحرس الثوري الإيراني" في سورية

​أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل 13 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني، قالت مسؤولون رسميون إنهم "مستشارين عسكريين"، في ريف حلب شمال سورية، فيما أصيب 21 آخرين في معارك خلال الأيام الماضية.

مقتل 13 من "الحرس الثوري الإيراني" في سورية

أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل 13 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني، قالت مسؤولون رسميون إنهم 'مستشارين عسكريين'، في ريف حلب شمال سورية، فيما أصيب 21 آخرين في معارك خلال الأيام الماضية.

ويتحدر جميع القتلى من مازندران شمال إيران، كما قال حسين علي رضائي الناطق باسم الحرس الثوري في هذه المحافظة لوكالتي أنباء 'فارس' والطلابية الإيرانية (إيسنا).

بدورها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) هذه المعلومات وأوضحت نقلا عن الحرس الثوري في مازندران أن المقاتلين الإيرانيين قتلوا أو أصيبوا في بلدة خان طومان التي تبعد عشرة كلم جنوب غرب مدينة حلب.

ويوم الجمعة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سورية) والفصائل المتحالفة معها استولوا فجرا على بلدة خان طومان الإستراتيجية في ريف حلب، التي كانت تحت سيطرة قوات النظام، بعد معارك تسببت بمقتل نحو سبعين عنصرًا من الطرفين في أقل من 48 ساعة.

وأحصى المرصد مقتل 43 عنصرا على الأقل من جبهة النصرة وحلفائها بينهم قيادي محلي وثلاثين عنصرا من قوات النظام في هذه المعارك.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل 4 من الحرس الثوري الإيراني في سورية

والسبت، مدد العمل بالهدنة لثلاثة أيام في مدينة حلب، حيث عاد قسم من الأهالي إلى منازلهم وفتحت المدارس في المنطقة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة بعد أسبوعين من القصف الدامي والغارات العنيفة التي شنتها طائرات النظام السوري والمقاتلات الروسية.

التعليقات