تأييد محدود لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

​أفاد استطلاع للرأي نشر اليوم السبت، بأن مؤيدي بقاء بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي متقدمون بفارق بسيط عن المعارضين لهذا البقاء

تأييد محدود لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

كاميرون وخان خلال حملة لدعم البقاء (أ.ف.ب)

أفاد استطلاع للرأي نشر اليوم السبت، بأن مؤيدي بقاء بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي متقدمون بفارق بسيط عن المعارضين لهذا البقاء بعد يوم واحد من مسح آخر أظهر أن المعسكر المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد يتقدم بعشر نقاط على معسكر مؤيدي البقاء.

وتؤكد النتيجتان مستوى الجدل إزاء هذا الأمر الذي سيخضع لاستفتاء في 23 حزيران/ يونيو الجاري.

وتراجع الجنيه الاسترليني بنسبة 1.2 في المئة أمام الدولار فور نشر نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (أو.آر.بي) لصالح صحيفة إندبندنت ونشر مساء أمس الجمعة.

كما تقلص حجم المراهنات على نتيجة الاستفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بعد أن أظهرت نتيجة الاستطلاع، الذي أجري في الثامن والتاسع من حزيران/ يونيو الجاري، أن مؤيدي الخروج من الاتحاد يتقدمون بعشر نقاط على مؤيدي البقاء.

غير أن استطلاعا للرأي - أجرته مؤسسة (أوبينيم) لصالح صحيفة "اأوبزرفر" في الفترة بين السابع والعاشر من حزيران الجاري ونشر اليوم السبت، أظهر أن تأييد البريطانيين للبقاء في الاتحاد الأوروبي يقف عند 44 في المئة مقابل 42 في المئة للناخبين الذين يرغبون في خروج بلادهم من الاتحاد الذي يضم 28 دولة. وأوضح الاستطلاع أن 13 في المئة لم يحسموا موقفهم.

وزاد كل من الفريقين، المؤيد والمعارض، واحدا في المئة فقط مقارنة بنتائج استطلاع نشرت الأسبوع الماضي.

وسيقترع البريطانيون في 23 حزيران على ما إذا كانوا سيظلون جزءا من الاتحاد الأوروبي وهو خيار له عواقب بعيدة المدى على السياسة والاقتصاد والدفاع والدبلوماسية في بريطانيا وباقي دول الاتحاد.

التعليقات