فيديو يوثق إطلاق النار داخل الملهى في أورلاندو

كما كان متوقعًا، سارع المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب إلى استغلال جريمة أورلاندو في حملته الانتخابية لرئاسة أميركا، إذ قال اليوم الإثنين إن مسلمي الولايات المتحدة مخطئون لأنهم لا يبلغون عن أمثال مهاجم ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو ب

فيديو يوثق إطلاق النار داخل الملهى في أورلاندو

عمر متين

نشرت مواقع أميركية تسجيلا من هاتف خليوي يوثق إطلاق النار في الملهى الليلي في مدينة أورلاندو الأميركية أمس الأحد، ويسمع خلاله صوت إطلاق نار قبل أن يكتشف الحضور هول الجريمة.

والفيديو من تصوير طالبة جامعية تدعى آمندا ألبير (25 عامًا) التي كانت في الملهى برفقة وصديقتها، وقتلتا لاحقا في إطلاق النار. 

إلى ذلك، أكد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الإثنين إن لا 'دليل واضحًا' حتى الآن على أن اعتداء أورلاندو الدامي في ولاية فلوريدا تم تدبيره من الخارج.

وقال اوباما إثر اجتماع في المكتب البيضوي ضم مدير 'إف بي آي'، جيمس كومي، ووزير الأمن الداخلي جيه جونسون، ومسؤولين آخرين إنه 'يبدو أن مطلق النار تأثر بمصادر معلومات متطرفة مختلفة على الإنترنت'.

في المقابل، وكما كان متوقعًا، سارع المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب إلى استغلال جريمة أورلاندو في حملته الانتخابية لرئاسة أميركا التي تستهدف الأقليات وتحديدا المسلمين، إذ قال اليوم الإثنين إن مسلمي الولايات المتحدة مخطئون لأنهم لا يبلغون عن أمثال مهاجم ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بفلوريدا الذي قتل 49 شخصا وأصاب 53 آخرين.

وقال ترامب لقناة سي.إن.إن التلفزيونية، إنه يعتقد أن عمر متين الذي هاجم الملهى الليلي كان معروفًا لدى مسلمين بأنه شخص من المحتمل أن يرتكب أعمال عنف.

وأضاف في اتصال هاتفي مع القناة الإخبارية أنه 'سوف تكتشف أن كثيرًا من الناس الذين عرفوه شعروا بأنه شخص خطير... وأن شيئًا من ذلك سيحدث منه'.

وتابع أن '(هناك) الناس الذين عرفوه... زوجته السابقة وغيرها. إنهم لا يبلغون عنهم. لسبب ما، المسلمون لا يبلغون عن أشخاص مثل هذا (الرجل).'

اقرأ/ي أيضًا| رسميًا: داعش يتنبى جريمة أورلاندو

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تحتاج إلى تحسين جمع المعلومات لمنع مثل حدوث مثل هذه الأمور. وأضاف أنه 'علينا أن ننتبه إلى المساجد... علينا أن ننتبه إلى الجالية (المسلمة).' وخلص إلى القول 'وصدقوني... الجالية تعرف الأشخاص الذين لديهم استعداد للتفجير'.

 

التعليقات