توثيق لمنفذي هجوم مطار أتاتورك

نشرت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم، الأربعاء، صور جديدة من الكاميرات الأمنية في مطار أتاتورك بإسطنبول، توثق بها الإرهابيين الثلاثة، الذين نفذوا الهجمات الإرهابية على مطار أتاتورك الدولي، ليلة أمس، الثلاثاء، والتي أودت بحياة 41 شحصا.

توثيق لمنفذي هجوم مطار أتاتورك

نشرت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم، الأربعاء، صور جديدة من الكاميرات الأمنية في مطار أتاتورك بإسطنبول، توثق بها الإرهابيين الثلاثة، الذين نفذوا الهجمات الإرهابية على مطار أتاتورك الدولي، ليلة أمس، الثلاثاء، والتي أودت بحياة 41 شخصا، حسب آخر إعلان تركي رسمي.

حيث أظهرت إحدى الصور أحد منفذي الهجوم الإرهابي إذ كان يرتدي معطفا أسودًا، بينما يظهر الآخر في كاميرات المارقية وهو يطلق النار بشكل عشوائي في أرجاء المطار، فيما يظهر ثالثهم مرتديًا سترة سوداء أيضًا، ويتجول على الرصيف الخارجي للمطار، وهو شخص نحيف وطويل القامة بعض الشيء، ويبدو كأنه على وشك الدخول إلى المطار، وظهر خلفه أحد موظفي شركات الخطوط الجوية.

والتقطت كاميرا المراقية الصور في تمام الساعة 9:54 ليلاً بالتوقيت التركي المحلي، وأظهرت التسجيلات أحد الانتحاريين، يمشي على رصيف المطار قرب سيارات متوقفة في الخارج.

وأظهر مقطع فيديو أحد منفذي الهجوم وهو ممسك برشاشه، ومنهمكًا بإطلاق النار بشكل عشوائي في قاعة المسافرين، قبل أن يسقط برصاص أحد ضباط الأمن في المطار، ثم يقوم بتفجير نفسه.

ويعد مطار أتاتورك أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، ولم تعلن أي منظمة مسؤوليتها رسميا عن الهجوم، حتى اللحظة، رغم أن الأصابع كلها تشير إلى تظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، بحسب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم.

اقرأ/ي أيضًا | 'داعش' على رأس المشتبهين بهجوم مطار أتاتورك

وكان الهجوم الإرهابي قد أسفر عن مقتل 41 شخصا، وإصابة 239 بجروح متفاوتة.

التعليقات