جمهوريون يبحثون عن بديل لترامب اليوم... النهاية؟

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أن جمهوريين يشعرون بخيبة أمل إزاء دونالد ترامب كمرشح رئاسي للحزب يعتزمون طرح بديل محافظ، وهو المعاون الجمهوري الكبير السابق في مجلس النواب والضابط السابق بوكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه)

جمهوريون يبحثون عن بديل لترامب اليوم... النهاية؟

ترامب خلال جمهرة انتخابية (أ.ب)

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أن جمهوريين يشعرون بخيبة أمل إزاء دونالد ترامب كمرشح رئاسي للحزب يعتزمون طرح بديل محافظ، وهو المعاون الجمهوري الكبير السابق في مجلس النواب والضابط السابق بوكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه)، إيفان ماكمولين.

وذكرت قناة إم.إس.إن.بي.سي وموقع بازفيد أنه من المتوقع أن يصدر إعلان إلكتروني، في وقت لاحق اليوم، الإثنين، يهذا الخصوص، يذكر أنه لم يتسن لرويترز تأكيد التقارير ولم يتسن، كذلك، الوصول على الفور إلى ماكمولين للحصول على تعليق.

ويوجه ماكمولين كثيرًا من الانتقاد لترامب على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفًا إيّاه بالسلطوي، وانتقد موقفه بشأن الحريات المدنية وكذلك رفضه للكشف عن عائداته الضريبية.

وجاء في منشور في السابع من أيّار/مايو على حساب باسمه في موقع التغريدات القصيرة، تويتر، لم يجر التحقق منه: 'معارضة دونالد ترامب تتعلق بتقديم المبادئ على القوة، وهي فضيلة يسارع البعض في واشنطن بالتخلي عنها'. وأتبع ذلك بوسم (هاشتاج) لا لترامب.

بيد أن ماكمولين لم ينتخب لأي منصب على الإطلاق، شأنه في ذلك شأن ترامب.

ويظهر ملفه الشخصي على لينكد أنه عمل، في الآونة الأخيرة، مدير السياسيات لمؤتمر الحزب الجمهوري في مجلس النواب، وأنه يعمل في الكونغرس منذ 2013. وسبق أن قضى 11 عامًا كمسؤول للعمليات في وكالة المخابرات المركزية، لكن المؤتمر قال في بيان إن ماكمولين لم يعد يعمل لديه.

وقال المتحدث باسم المؤتمر، نيت هودسون 'مؤتمر الحزب الجمهوري في مجلس النواب لا معرفة له على الإطلاق بنواياه'.

اقرأ/ي أيضًا| استطلاع آخر يظهر تفوق كلينتون على ترامب

ونسب مقدم البرامج في إم.إس.إن.بي.سي، جو سكاربورو، وهو مشرع جمهوري سابق، إلى عدة مصادر قولها إن ماكمولين يترشح كمحافظ مستقل، وسيعلن عن القرار، اليوم الإثنين. وأضاف أن ماكمولين يحظى، أيضًا، بدعم مانحين جمهوريين رئيسيين.

التعليقات