ترامب: وحدهم مؤيدو حيازة السلاح يمكنهم منع تقدم كلينتون

تصريحات ترامب هذه أثارت جدلا جديدا في الحملة بعدما فسرها عدد من وسائل الإعلام والمراقبون على أنها دعوة إلى استخدام العنف لوقف كلينتون أو القضاة

ترامب: وحدهم مؤيدو حيازة السلاح يمكنهم منع تقدم كلينتون

(أ.ب.)

ألمح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إلى أن مؤيدي حيازة السلام في الولايات المتحدة يمكنهم وقف تقدم منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، أو القضاة الذين يمكن أن تعيّنهم في المحكمة العليا.

وأثارت تصريحات ترامب هذه جدلا جديدا في الحملة بعدما فسرها عدد من وسائل الإعلام والمراقبون على أنها دعوة إلى استخدام العنف لوقف كلينتون أو القضاة.

ووحدها المحكمة العليا قادرة على تغيير التعديل الدستوري الذي يضمن حق حيازة السلاح. وأحد مقاعد المحكمة شاغر منذ وفاة أحد أعضائها التسعة في منتصف شباط/فبراير. وهي مقسومة بالتساوي حاليا بين أربعة تقدميين وأربعة محافظين.

وقال ترامب في تجمع انتخابي في ولمينتغتون في ولاية كارولاينا الشمالية إنه 'باختصار، كلينتون تريد الغاء التعديل الثاني' للدستور الذي يضمن حق حيازة الأسلحة.

وأضاف أنه 'إذا كانت لديها إمكانية اختيار قضاتها، فلن تكونوا قادرين على فعل أي شيء'، مشيرا إلى أن 'هناك حل مع التعديل الثاني ربما، لست أدري'، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

اقرأ/ي أيضًا | اتساع قاعدة مناهضي ترامب في الحزب الجمهوري

وفي مواجهة سيل الانتقادات لهذه التصريحات، لم تتأخر حملة ترامب عن نشر 'بيان لحملة دونالد ترامب حول وسائل الإعلام غير النزيهة'، موضحة أن ترامب يريد أن يقول إن مجموعة المدافعين عن حق حيازة السلاح المتماسكة جدا ستمنع انتخاب كلينتون إذا صوتت لمصلحته.

التعليقات