40 هزة ارتدادية تضرب إيطاليا الليلة الفائتة

سجل أكثر من أربعين هزة ارتدادية الليلة الفائتة في وسط إيطاليا حيث دمر زلزال، الأربعاء، عددا من القرى، وأسفر عن سقوط 250 قتيلا، على الأقل، بينما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين

40 هزة ارتدادية تضرب إيطاليا الليلة الفائتة

سجل أكثر من أربعين هزة ارتدادية الليلة الفائتة في وسط إيطاليا حيث دمر زلزال، الأربعاء، عددا من القرى، وأسفر عن سقوط 250 قتيلا، على الأقل، بينما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين.

وقال المركز الوطني للزلازل إن أكثر من أربعين هزة ارتدادية سجلت ليلا، تتجاوز قوة بعضها ثلاث درجات، أقواها 3.8 درجات، حوالي منتصف الليل.

وواصلت فرق الإغاثة عمليات البحث عن ناجين ليلا.

وتفيد الحصيلة النهائية للضحايا التي نشرها الدفاع المدني في بيان مساء، الخميس، إن الزلزال أودى بحياة 250 شخصا، على الأقل، وتسبب بجرح 365 آخرين نقلوا إلى المستشفيات.

لكن السلطات تواجه صعوبة في تقدير عدد المفقودين. فسكان قرى الوسط السياحية يرتفع عددهم ثلاث أو أربع مرات في الصيف، ويصعب معرفة عدد الذين كانوا موجودين عند وقوع الزلزال.

وحول المواقع المتضررة، أقامت فرق الإنقاذ قرى من الخيام يتم تدفئتها ليلا، لإيواء السكان المنكوبين. لكن الكثير من هذه الخيام بقيت فارغة ولجأ السكان إلى بيوت أصدقاء أو أقرباء أو فضلوا أن يمضوا الليل في سياراتهم.

وأعلنت الحكومة الإيطالية مساء الخميس حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة، وأفرجت عن شريحة أولى من الأموال تبلغ خمسين مليون يورو.

اقرأ/ي أيضًا | إيطاليا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 250 قتيلا

كما أعلنت عن خطة جديدة للوقاية من الزلازل بعد التساؤلات عن سبب ارتفاع حصيلة الضحايا في مناطق كان من المعروف أنها مهددة بزلازل.

التعليقات