تحطم طائرة أميركية قادها طيار أردني

انضمت وحدة مكافحة الإرهاب في الولاية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي، وشرطة وسط المقاطعة بولاية أوهايو وفرقة الجريمة والنار للتحقيق في استهداف سقوط الطائرة بالقرب للبنية التحتية الحيوية حيث إنها سقطت في مكان كان من الممكن أن تحدث كارثة فيه.

 تحطم طائرة أميركية قادها طيار أردني

(أ.ب)

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي عن تحطم طائرة تدريب خفيفة كان يقودها طالب أردني، ما أسفر عن مصرعه وإصابة ثلاثة بجراح متفاوتة.

ونقل موقع 'ديلي ميل' البريطاني عن مصادر في مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن الحديث يدور عن تحطم طائرة خفيفة للتدريبات من طراز 'بايبر PA 34 ' كان يقودها طالب أردني يدعى فراس محمد فريتخ يبلغ من العمر 28 عاما، حيث تحطمت الطائرة، أمس الثلاثاء، على الشارع الرئيسي في هارتفورد ما أدى إلى انفجارها ومصرع الطالب الأردني على الفور، فيما نقل مدربه إلى المستشفى مصابا بحروق خطيرة، كما نقل شخصين كانا على مقربة من موقع الهبوط.

وأوضحت وسائل الإعلام الأميركية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، يحقق حاليا فيما إذا كان سبب الحادث، هو استهداف الشركة المصنعة للطائرات، وأساليب الدفاع الجوي المقاول برات آند ويتني، متعمدا بعد أن أعلن الطيار المدرب أن الطائرة تحطمت عمدا.

وانضمت وحدة مكافحة الإرهاب في الولاية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي، وشرطة وسط المقاطعة بولاية أوهايو وفرقة الجريمة والنار للتحقيق في استهداف سقوط الطائرة بالقرب للبنية التحتية الحيوية حيث إنها سقطت في مكان كان من الممكن أن تحدث كارثة فيه، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان السقوط سببه عطل فني أصاب الطائرة أم لا.

 وبحسب التحقيقات الأولية، فأن الطيار الأردني فريتخ وصل إلى الولايات المتحدة من الأردن عام 2012 للذهاب إلى مدرسة لتعليم الطيران، حيث كان منتظم الحضور في مدرسة لتعلم اللغة الإنجليزية في توليدو، بولاية أوهايو في وقت لاحق.

وتظهر سجلات إدارة الطيران الاتحادية أنه تم إصدار شهادة طيار خاصة له يوم 29 أيار/ مايو 2015، وكانت معتمدة لقيادة طائرة ذات محرك واحد.

 

التعليقات