تركيا: مقتل 3 جنود بهجومين لحزب العمال الكردستاني

قُتل 3 جنود أتراك وجرح ثلاثة آخرون، اليوم، في هجومين منفصلين لعناصر حزب العمال الكردستاني، الذي تصفه تركيا بـ"الإرهابي"، في ولايتي دياربكر وهكاري جنوب شرقي البلاد

تركيا: مقتل 3 جنود بهجومين لحزب العمال الكردستاني

(أ.ف.ب)

قُتل 3 جنود أتراك وجرح ثلاثة آخرون، اليوم الخميس، في هجومين منفصلين لعناصر حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، الذي تصفه تركيا بـ'الإرهابي'، في ولايتي دياربكر وهكاري جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن 'إرهابيي منظمة بي كا كا استهدفوا قاعدة عسكرية للجيش التركي، بقذائف هاون في قضاء تشوكورجا بولاية هكاري، أدت لاستشهاد أحد الجنود'.

وأشارت المصادر إلى إصابة جندي تركي بجروح بالغة، إثر انفجار لغم أرضي، في محيط تشوكورجا، في العمليات الأمنية التي تشن ضد منظمة 'بي كا كا'.

من جهة أخرى قتل جنديان وجُرح اثنان آخران في قضاء خاني بولاية دياربكر، نتيجة انفجار عبوة ناسفة اتهمت أجهزة الأمن التركية عناصر 'بي كا كا' بزرعها إلى جانب الطريق.

وأوضحت المصادر الأمنية أنّ العبوة الناسفة انفجرت أثناء قيام الجنود بدوريات على طول الطريق الرابط بين ريف القضاء ومركزه.

وفور وقوع الانفجار هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقلت الجنديين الجريحين إلى المستشفى، فيما أطلقت القوات الأمنية حملة واسعة في المنطقة لملاحقة المسلحين.

اقرأ/ي أيضًا | إردوغان: الحملة التركية ستستهدف مدينتي منبج والرقة السوريتين

وتقع ولاية هكاري أقصى جنوب شرقي تركيا على الحدود العراقية الإيرانية، وتعرف بطبيعتها الجغرافية الوعرة، ما يتيح للإرهابيين الاختباء في جبالها ووديانها الكثيرة.

 

التعليقات