11 يومًا للانتخابات: FBI يجدد التحقيق برسائل كلينتون

​قرر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، FBI، إعادة فتح التحقيق ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في الفضيحة المعروفة باسم "فضيحة الرسائل الإلكترونية، قبل 11 يومًا من الانتخابات الأميركية.

11 يومًا للانتخابات: FBI يجدد التحقيق برسائل كلينتون

هيلاري كلينتون (أ.ف.ب)

قرر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، FBI، إعادة فتح التحقيق ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في الفضيحة المعروفة باسم 'فضيحة الرسائل الإلكترونية، قبل 11 يومًا من الانتخابات الأميركية.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، جيمس كومي، اليوم الجمعة، إن المكتب سيحقق في مزيد من الرسائل المتعلقة باستخدام هيلاري كلينتون لخادم بريد إلكتروني خاص لتحديد مدى تضمنها معلومات سرية وأضاف أن من غير الواضح مدى خطورة الرسائل الجديدة حتى الآن.

وأضاف كومي في خطاب أرسله لعدد من رؤساء اللجان الجمهوريين بمجلس النواب 'لا يمكن أن أتوقع المدة التي سيستغرقها منا ذلك العمل الإضافي لإنجازه'.

ويمثل الإعلان تطورا مفاجئا قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر والتي تتصدر كلينتون استطلاعات الرأي الخاصة بها حتى الآن.

وأمضى مكتب التحقيقات الاتحادي نحو عام في التحقيق في استخدام كلينتون لخادم بريد إلكتروني خاص غير مصرح به أثناء عملها وزيرة للخارجية بين عامي 2009 و2013 بعد الكشف عن أن بعض تلك الرسائل حوت أسرارا حكومية.

اقرأ/ي أيضًا| أوباما يتجند لدعم كلينتون

وتحظر الحكومة الأميركية إرسال معلومات سرية خارج القنوات الرسمية الآمنة. وفي تموز/ يوليو قال كومي إن هناك أدلة على أن كلينتون وموظفيها ربما خالفوا بعض القوانين لكن ليس هناك من أساس معقول لتوجيه تهم لها من جانب الادعاء.

التعليقات