أفغانستان: مقتل 87 مسلحا في عمليات للجيش

ما لا يقل عن 87 مسلحا ، من بينهم 27 مواليا لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قتلوا في عمليات لمكافحة الإرهاب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية

أفغانستان: مقتل 87 مسلحا في عمليات للجيش

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت، أن ما لا يقل عن 87 مسلحا ، من بينهم 27 مواليا لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قتلوا في عمليات لمكافحة الإرهاب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ووفقا لبيان أصدرته الوزارة، شارك الجيش الأفغاني والشرطة وعناصر أمنية من مؤسسات أخرى ، بما في ذلك سلاح الجو الأفغاني، في هذه العمليات، بحسب وكالة 'شارما' الأفغانية للأنباء.

وقال البيان إن العمليات شنت في أقاليم نانجارهار وباكتيا وباكتيكا وقندهار وأوروزجان وزابول وبادجيس وحيرات وفرح وفارياب وباجلان وقندز وهلمند.

وأضاف بيان الوزارة أنه تم ضبط 660 كيلوجراما من مادة نترات الأمونيا ولغما أرضيا وبعض المعدات الأسلحة الأخرى خلال العمليات.

وتابع البيان أن الـ27عنصرا الموالين لداعش قتلوا في منطقة باشيرا اجام في إقليم نانجارهار، وأصيب ستة آخرون، وتم تدمير ثمانية مجمعات تابعة للتنظيم.

وذكر البيان أن ثمانية مسلحين من طالبان قتلوا خلال عملية منفصلة في منطقة جاني خيل في إقليم باكتيا، وقتل ثمانية آخرون في إقليم فارياب.

واستطرد البيان أن ما لا يقل عن خمسة آخرين من طالبان قتلوا، وأصيب اثنان، وتم القبض على سبعة في عمليات منفصلة في أقاليم أوروزجان ولاجمان وحيرات وفرح.

اقرأ/ي أيضًا | "داعش" تقتل عشرات المدنيين في أفغانستان

التعليقات