مقتل 76 راكبا بتحطم الطائرة في كولومبيا

وكانت الطائرة تقل 81 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم بينهم لاعبون ومدربون ومسؤولون من نادي شابوكوينسي البرازيلي لكرة القدم إضافة إلى صحافيين كانوا سيغطون مباراة الفريق في الدور النهائي ببطولة سود أمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم

مقتل 76 راكبا بتحطم الطائرة في كولومبيا

بقايا الطائرة (تويتر)

قالت الشرطة الكولومبية اليوم، الثلاثاء، إن عدد قتلى تحطم طائرة في كولومبيا بلغ 76 قتيلا.

وكانت الطائرة تقل 81 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم بينهم لاعبون ومدربون ومسؤولون من نادي شابوكوينسي البرازيلي لكرة القدم إضافة إلى صحافيين كانوا سيغطون مباراة الفريق في الدور النهائي ببطولة سود أمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتحطمت الطائرة مساء الاثنين قرب مدينة ميديين في كولومبيا، على ما أعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية، وكانت وكالة فرانس برس أفادت بأن ستة أشخاص نجوا في هذا الحادث.

وكتب مسؤولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا في المنطقة على تويتر أنه 'نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال. ويبدو أن هناك ناجين'.

وأضاف المصدر أن الطائرة القادمة من بوليفيا كانت تقل 72 راكبا وطاقما من تسعة أعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون.

وأعلن المطار عن تعذر الوصول إلى موقع تحطم الطائرة على مسافة حوالي خمسين كلم من ميديين إلا برا بسبب 'الظروف الجوية'.

وقال الكين أوسبينا رئيس بلدية لا ثيخا قرب لا يونيون، 'يبدو أن الوقود نفد من الطائرة'.

وأبلغت هيئة الطيران المدني أنها أقامت مركز قيادة موحدا في مطار ميديين للتعاطي مع الوضع.

اقرأ/ي أيضًا | عشرات القتلى بقصف مخازن أسلحة لـ'داعش' بالموصل

ولم يصدر أي رد فعل في الوقت الحاضر عن نادي تشابيكوينسي لكرة القدم. وكان فريقه متوجها إلى ميديين للعب مباراة ضد فريق اتليتيكو ناثيونال في إطار نهائيات كأس أميركا الجنوبية (كوبا سود أميريكانا).

التعليقات