حزب الله يؤكد استشهاد سمير القنطار بغارة إسرائيلية في دمشق

أكدت قناة "المنار" التابعة لحزب الله نبأ استشهاد الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار في غارة إسرائيلية على مبنى قرب العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم الأحد.

حزب الله يؤكد استشهاد سمير القنطار بغارة إسرائيلية في دمشق

أكدت قناة 'المنار' التابعة لحزب الله نبأ استشهاد الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار في غارة إسرائيلية على مبنى قرب العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم الأحد.

وقال حزب الله في بيان له إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مدينة جرماناـ شرقي دمشق، في العاشرة والنصف مساء أمس، السبت.

وقالت قوات الدفاع الوطني في صفحة جرمانا على فيسبوك إن طائرتين حربيتين إسرائيليتين شنتا الغارة التي استهدفت المبنى في جرمانا وضربت المكان المستهدف بأربعة صواريخ بعيدة المدى.

وتعالت في إسرائيل أصوات تعبر عن الفرح باستشهاد القنطار واعتبرت أن اغتياله جاء انتقاما للعملية التي نفذها في نهريا. وقال وزير الإسكان الإسرائيلي والضابط في الاحتياط برتبة لواء في الجيش الإسرائيلي، يوءاف غالانت، للإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه 'لا أنفي ولا أؤكد' أن إسرائيل شنت الغارة واغتالت القنطار، وأن 'حقيقة أن القنطار لم يعد على قيد الحياة هو أمر جيد'.

وقالت مصادر مقربة للحكومة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي إن الانفجارات نجمت عن غارة إسرائيلية يُعتقد أنها قتلت القنطار. 

وأفرجت إسرائيل عن قنطار في العام 2008 في إطار صفقة تبادل أسرى مع حزب الله.

وقالت المصادر إن القنطار كان في المبنى وقت وقوع الهجوم ولكن مصيره غير معروف. لكن بعد ساعة من الانفجار أكد بسام القنطار، شقيق الأسير المحرر، في تغريدة على 'تويتر'، استشهاد شقيقه: 'بعزة وإباء ننعى استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشعداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى'.

وأضافت المصادر أنه 'نتج عن الاستهداف استشهاد 6 أشخاص، وإصابة 12 آخرين في حصيلة أولية، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة أدت إلى انهيار المبنى المستهدف بشكل كامل، عدى عن وجود أشخاص تحت الأنقاض يعمل الدفاع المدني على انتشالهم'.

وكان يعتبر سمير القنطار أقدم أسير لبناني في إسرائيل، وهو قيادي في حزب الله، وعندما كان في الـ 16 ونصف من عمره، قاد مجموعة فدائية من أفراد جبهة التحرير الفلسطينية عبر الانطلاق بحرا بزورق مطاطي إلى مدينة نهريا.

وبعد حوالي ساعة من الانفجار، نعت صفحات على 'فيسبوك' الشاب فرحان عصام شعلان ابن قرية عين قنية المحتلة، وهو أحد القادة المسؤولين في المقاومة الوطنية السورية في الجولان وعضو اللجنة التنفيذية بريف دمشق للاتحاد الرياضي، نتيجة ذات الاستهداف.

اقرأ أيضًا| إسرائيل تستعد لرد فعل حزب الله على اغتيال القنطار

اقرأ أيضًا| سمير القنطار... قضى أكثر من نصف عمره في فلسطين

التعليقات