استعدادات سعودية وعربية ودولية لإرسال قوات برية إلى سورية

عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليا

استعدادات سعودية وعربية ودولية لإرسال قوات برية إلى سورية

صورة توضيحية

كشف مصدران سعوديان وصفا بأنهما مطلعان على خطط السعودية للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية، لشبكة CNN، يوم أمس الجمعة، أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليا.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد التزمت المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية.

وعلى صلة، رحب البيت الأبيض، يوم أمس الجمعة، بإعلان السعودية استعدادها لتعزيز مساهمتها في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، إن الإعلان السعودي الذي صدر، الخميس، جاء استجابة لطلب وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر للشركاء في التحالف لزيادة مساهماتهم في قتال تنظيم داعش.

وأضاف إيرنست للصحفيين 'لذا فإننا نرحب بالتأكيد بإعلان شركائنا في السعودية عن استعدادهم لتعزيز مشاركتهم عسكريا في هذا الجهد'.

وقال إيرنست أيضا إن من غير الواضح إن كان العرض السعودي يشمل إرسال عدد كبير من القوات البرية أو نشر قوات خاصة.

اقرأ أيضًا | الحرب السورية: كلفت حتى الآن 35 مليار دولار

 

التعليقات