سورية: 46 قتيلًا وعشرات الجرحى بتفجيرين في حمص

​سقط عشرات القتلى والجرحى، صباح اليوم الأحد، في تفجيرين عنيفين وقعا في حي الزهراء في مدينة حمص، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سورية: 46 قتيلًا وعشرات الجرحى بتفجيرين في حمص

مكان الانفجار (سانا)

سقط عشرات القتلى والجرحى، صباح اليوم الأحد، في تفجيرين عنيفين وقعا في حي الزهراء في مدينة حمص، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقل المرصد عن مصادر متقاطعة، أن الانفجار الأول سببه مركبة مفخخة، فيما لم يعرف بعد إذا ما كان الانفجار الثاني بسبب مركبة مفخخة أم أن انتحاريًا فجر نفسه بحزام ناسف، وقالت المصادر إن الانفجارين أوقعا 46 قتيلًا وعشرات الجرحى.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، سقط 25 قتيلًا وأصيب العشرات جراء الانفجارين في شارع الستين في حي الزهراء، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب إصابة العديد من المواطنين بجراح حرجة.

وقال محافظ حمص، طلال البرازي، لوكالة 'سانا'، إن إرهابيين فجروا صباح اليوم بشكل متتال سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات قرب مدخل حي الأرمن في شارع الستين الرئيسي بحمص.

ولفت المحافظ إلى أن التفجير المزدوج 'تسبب بارتقاء 25 شهيدا وإصابة 39 شخصا على الأقل جروح أغلبهم خطيرة جدا ما يجعل عدد الشهداء قابلا للزيادة'.

وألحقت التفجيرات أضرارًا مادية كبيرة جدا بالمنازل المحيطة والعشرات من حافلات النقل العامة والخاصة المتوقفة في المكان كونه مركزا رئيسيا لانطلاق الحافلات على خط الكورنيش الشرقي.

ويتعرض حي الزهراء في مدينة حمص، إلى تفجيرات وعمليات متقاربة، فنهاية الشهر الماضي، وقع انفجارين في ذات المنطقة بسيارتين مفخختين، خلّفا 19 قتيلًا وعشرات الجرحى.

اقرأ أيضًا| دمشق: 8 قتلى و 20 جريحا بتفجير سيارة مفخخة

التعليقات