سورية: 16 قتيلًا بتفجير انتحاري بالحسكة

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب أربعون آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه عشية عيد الفطر، بينما كان على دراجة نارية في حي الصالحية في مدينة الحسكة في شمال شرق سورية

سورية: 16 قتيلًا بتفجير انتحاري بالحسكة

(فيسبوك)

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب أربعون آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه عشية عيد الفطر، بينما كان على دراجة نارية في حي الصالحية في مدينة الحسكة في شمال شرق سورية، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن 'قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب أربعون آخرون بجروح، 15 منهم في حالة حرجة، جراء إقدام انتحاري يقود دراجة نارية على تفجير نفسه في حي الصالحية في مدينة الحسكة في شمال شرق سورية'.

وكانت حصيلة سابقة للمرصد افادت بمقتل ستة أشخاص.

وبحسب وكالة 'فرانس برس'، فجر الانتحاري نفسه أمام فرن للخبز في الحي ذات الغالبية الكردية في المدينة. وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان فور دوي التفجير.

وأكد مصدر من قوات الأسايش الكردية 'مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة العشرات من الجرحى جراء تفجير انتحاري أمام فرن للخبز في حي الصالحية'.

والحي الذي يقع في شمال شرق المدينة تسكنه غالبية كردية وهو تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

ونشرت صفحة على موقع فيسبوك تنقل أخبار المدينة شريط فيديو يظهر بقعا من الدماء على الأرض وأرغفة خبز متناثرة وعليها دماء، بالإضافة إلى جثة على الأقل ملفوفة بغطاء وملقاة داخل شاحنة صغيرة.

ووجه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نداءات إلى أهالي المدينة للتوجه إلى بنك الدم والتبرع بالدم للجرحى.

وتشهد المدينة جوا من التوتر في اليومين الأخيرين جراء اشتباكات بين قوات النظام وقوات الأسايش الكردية.

وانسحبت قوات النظام السوري تدريجا من المناطق ذات الغالبية الكردية مع اتساع رقعة الحرب في سورية العام 2012، لكنها احتفظت بمقار حكومية وإدارية وبعض القوات، لا سيما في مدينتي الحسكة والقامشلي.

التعليقات