النظام السوري يحكم حصاره حول حلب

​أحكمت قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له، صباح اليوم الأحد، الحصار على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية، بعد قطع آخر منفذ إليها بشكل كامل

النظام السوري يحكم حصاره حول حلب

الدخان يتصاعد إثر غارة على كاستيلو (أ.ف.ب)

أحكمت قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له، صباح اليوم الأحد، الحصار على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية، بعد قطع آخر منفذ إليها بشكل كامل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر من الفصائل.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، إن قوات النظام 'قطعت طريق الكاستيلو بشكل رسمي بعد وصولها إلى اسفلت الطريق من جهة الليرمون (غرب الطريق)'، مضيفا 'تحاصرت الأحياء الشرقية بشكل رسمي وكامل'.

ويأتي تقدم قوات النظام ووصولها إلى طريق الكاستيلو، آخر منفذ إلى الأحياء الشرقية، بعد عشرة أيام على تمكنها من قطعه ناريا إثر سيطرتها على مزارع الملاح الجنوبية المطلة عليه من الجهة الشرقية. وتدور منذ السابع من تموز/ يوليو معارك ضارية في محيط الكاستيلو من الجهتين الشرقية والغربية بين قوات النظام والفصائل المقاتلة.

 وتدعم الطلائرات الحربية السورية والروسية قوات النظام من الجو، ولا تتوانى هذه الطائرات عن قصف المدنيين والمستشفيات وارتكاب المجازر، التي كان آخرها يوم أمس.  

وباتت الأحياء الشرقية التي يقطنها أكثر من مئتي ألف شخص، وفق المرصد السوري، منذ ذلك الحين محاصرة عمليا ليكتمل صباح الأحد حصارها تماما.

وأكد مقاتل في فصيل 'ثوار حلب' لوكالة فرانس برس 'تحاصرت حلب مئة في المئة'. وأضاف 'وصل الجيش إلى الطريق وبات الآن على الاسفلت، ويضع الآن حواجز ترابية'.

اقرأ/ي أيضًا | مجزرة أخرى للنظام السوري في حلب

وتحولت سياسة الحصار خلال سنوات الأزمة التي تشهدها سورية منذ العام 2011 إلى سلاح حرب رئيسي يستخدمه النظام السوري والمسلحين الموالين له، ويعيش بحسب الأمم المتحدة نحو 600 ألف شخص في مناطق محاصرة بغالبيتها من قوات النظام.

التعليقات