سورية: مقتل 17 شخصا بغارات النظام على حماة

ناشط في "مركز حماة الإعلامي": طيران النظام الحربي استهدف بغارةٍ مجموعة نازحين على طريق صوران –اللطامنة، بعدما سيطرت قوات في المعارضة على مناطق انتزعتها من قوات النظام

سورية: مقتل 17 شخصا بغارات النظام على حماة

(أ.ف.ب)

استهدفت غارات جوية مكثفة شنها طيران النظام السوري مناطق في محافظة حماة، كان مقاتلو المعارضة انتزعوا السيطرة عليها من قوات النظام في الأيام القليلة الماضية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 17 شخصا على الأقل قتلوا في الغارات الجوية خلال الليل. وقال التلفزيون السوري الرسمي إن سلاح الجو شن 'طلعات مكثفة' على من وصفهم 'بالإرهابيين' في المنطقة. وزعم أن 'سلاح الجو يقضى على أعداد كبيرة من الإرهابيين ويدمر لهم عشرات الآليات.'

لكن الناشط في 'مركز حماة الإعلامي'، عبيدة أبو خزيمة، قال لـ'العربي الجديد'، إن 'طيران النظام الحربي استهدف بغارةٍ مجموعة نازحين على طريق صوران –اللطامنة'، مشيراً إلى أن الهجوم أدى إلى 'مقتل سبعة مدنيين على الأقل، وإصابة عدد آخر من النازحين بجروح'.

ويأتي هذا القصف الجوي ضمن سلسلة هجماتٍ مماثلة تتعرض لها مدن وبلدات ريف حماة الشمالي منذ أمس، إذ شن طيران النظام الحربي وسلاح الجو الروسي عشرات الغارات، مستهدفين مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة، وخاصة تلك التي بسطت نفوذها عليها حديثاً، خلال معارك الأيام الثلاثة الماضية.

اقرأ/ي أيضًا | الرئاسة التركية تنفي الاتفاق مع المسلحين الأكراد

وبعد خسارته لعشرات النقاط العسكرية التي كانت خاضعة له، فَقَدَ النظام السوري، فجر اليوم، بلدة معردس، فيما تتواصل الاشتباكات بين قواته وفصائل المعارضة السورية على عدة جبهاتٍ بريف حماة الشمالي.

 

التعليقات