حلب: مقتل 4 عاملين في منظمة طبية بغارة جوية

قتل أربعة عاملين في منظمة طبية غير حكومية، جراء غارة جوية، نفذتها طائرات سورية أو روسية، استهدفت مركزا طبيا، ليل الثلاثاء الأربعاء، في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي.

حلب: مقتل 4 عاملين في منظمة طبية بغارة جوية

قتل أربعة عاملين في منظمة طبية غير حكومية، جراء غارة جوية، نفذتها طائرات سورية أو روسية، استهدفت مركزا طبيا، ليل الثلاثاء الأربعاء، في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان والمنظمة التي تتخذ من باريس مقرا، الأربعاء.

وأفاد المرصد 'بمقتل أربعة ممرضين ومسعفين جراء قصف طائرات حربية، لم تعرف هويتها، على نقطة طبية تابعة لمنظمة (اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية) في خان طومان'، وأكد الاتحاد في بيان مقتل ممرضين اثنين وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، مشيرا كذلك إلى إصابة ممرض بجروح خطيرة.

وقالت ناطقة إعلامية باسم المنظمة في باريس، إن الضحايا الاربعة 'سوريون'.

واستهدفت الغارة، وفق بيان المنظمة، النقطة الطبية وسيارتي إسعاف، فيما كان طاقم المنظمة داخلهما ويستعد لنقل مرضى إلى مركز طبي متقدم. وأدت إلى 'تدمير المركز الطبي بالكامل' مضيفة أن 'العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض'.

وبحسب المرصد، تسببت الغارة أيضا بمقتل 'تسعة عناصر تابعين لجيش الفتح، هم من العاملين في النقطة الطبية'، ويضم جيش الفتح، جبهة فتح الشام 'جبهة النصرة سابقا، قبل فك ارتباطها عن تنظيم القاعدة' وفصائل إسلامية اخرى.

واتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية عبارة عن منظمة إنسانية طبية فرنسية ودولية، تعمل على تقديم الرعاية والعناية الطبية للمتضررين من النزاع في سورية، منذ تأسيسها في العام 2012، من قبل أطباء سوريين في المهجر.

التعليقات