إيران أنشأت مصنعا للصواريخ بحلب للأسد وحزب الله

أوضح باقري أن "الصواريخ التي انتجها المصنع المذكور استخدمت خلال حرب الـ 33 يوماً-الحرب الاسرائيلية الاخيرة على لبنان صيف 2006-ضد إسرائيل".

إيران أنشأت مصنعا للصواريخ بحلب للأسد وحزب الله

كشف رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد حسين باقري، أن بلاده أنشأت مصنعًا للصواريخ في محافظة حلب شمالي سورية، خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها باقري خلال مشاركته في فعالية بالعاصمة طهران، بحسب وكالة 'فارس' الإيرانية للأنباء.

وأوضح باقري أن 'الصواريخ التي انتجها المصنع المذكور استخدمت خلال حرب الـ 33 يوماً-الحرب الاسرائيلية الاخيرة على لبنان صيف 2006-ضد إسرائيل'.

ولم يحدد المسؤول الإيراني موعد إنشاء ذلك المصنع وإن كانت هناك مصانع أخرى على نفس الشاكلة بسورية أم لا.

وفيما يتعلق بفوز الجمهوري، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت الثلاثاء الماضي، قال باقري 'الشخص الذي وصل إلى سدة الحكم جديدا ترامب، يتفوّه بكلمات أكبر منه'.

ووصف باقري التصريحات التي أطلقها ترامب خلال حملته الانتخابية بشأن إيران، أنها 'مثل المزاح'.

وكان ترامب عبر عن معارضته الشديدة للاتفاق النووي، الذي وقعته طهران مع الدول العظمى في تموز/يوليو 2015، واعتبره 'أسوأ اتفاق، لأنه يضع إيران، وهي الراعي الأول للإرهاب المتطرف، على طريق الحصول على سلاح نووي'.

وانتقد ترامب بشدة سياسة إدارة أوباما في العراق، قائلا إنها سلمت الأخير لإيران، التي كانت الأخيرة ترغب في ذلك منذ وقت طويل، مضيفا أن إيران سترسل قريبا 'رسالة شكر' إلى إدارة أوباما.

اقرأ/ي أيضًا| إيران تستعد لإبعاد 5 أطنان من الماء الثقيل

وأمس الأربعاء، أُعلن عن فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

التعليقات