العريش: 6 قتلى بتفجير فندق تبناه "داعش"

قتل عنصران من قوات الأمن المصرية صباح اليوم الثلاثاء في تفجيرين وإطلاق نار أمام فندق في مدينة العريش شمال شبه جزيرة سيناء، يقيم فيه قضاة مشرفون على الانتخابات البرلمانية.

العريش: 6 قتلى بتفجير فندق تبناه "داعش"

قتل ثلاثة شرطيين وقاضيان زمدني، صباح اليوم الثلاثاء، في تفجيرين وإطلاق نار أمام فندق في مدينة العريش شمال شبه جزيرة سيناء، يقيم فيه قضاة مشرفون على الانتخابات البرلمانية.

وتبنت جماعة 'ولاية سيناء' وهي فرع تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في مصر الهجوم.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الانفجارين، أحدهما على الأقل بسيارة مفخخة، أعقبها محاولة عدد من المسلحين اقتحام الفندق، إلا أن قوات الأمن أحبطت محاولة الاقتحام ونجحت في التعامل مع المسلحين.

وتحدث مراسل التليفزيون المصري عن إصابة ما لا يقل عن 10 شرطيين ومدنيين اثنين تصادف وجودهم في مكان الانفجار. وتعمل قوات الأمن حاليا على تمشيط الفندق من الداخل خوفا من وجود أي من المتورطين.

اقرأ أيضًا| مقتل 15 مهاجرًا أفريقيًا على الحدود المصرية

وأسفرت الأحداث عن إلحاق أضرار جسيمة بالفندق الأشهر في مدينة العريش. وشوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع نحو المكان. وتم نقل الضحايا إلى مستشفيي العريش العسكري والعريش.

ولم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث في العريش، حيث تنشط هناك عدد من التنظيمات، أبرزها 'أنصار بيت المقدس'، والذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم 'داعش' في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى 'ولاية سيناء'.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر 'الإرهابية' و'التكفيرية'، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

 

التعليقات