السجن لـ 19 شرطيا مصريا بقضية هروب سجناء

ترجع أحداث القضية إلى 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عندما تمكن 8 محتجزين بسجن المستقبل من الهروب، مستخدمين أسلحة تم تهريبها إليهم؛ حيث قتلوا أثناء مطاردتهم ضابط شرطة ومواطن وأصابوا 2 من رجال الشرطة، وفق النيابة العامة التي أسندت لقوة التأمين تهمة "الإهمال".

السجن لـ 19 شرطيا مصريا بقضية هروب سجناء

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بحبس 19 شرطيا بين عام وعامين مع إيقاف التنفيذ المشروط، إثر إدانتهم بـ'الإهمال' في قضية متعلقة بهروب 8 سجناء، حسب مصدر قضائي.

وأوضح المصدر لوسائل الإعلام، أن 'محكمة جنح أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية قضت بمعاقبة 4 من قوة تأمين سجن المستقبل بالمحافظة ذاتها بالحبس عامين وكفالة ألف جنيه مصري'.

وأضاف المصدر أن المحكمة قضت أيضا بـ'الحبس عام مع كفالة ألف جنيه أيضا لـ10 آخرين من قوة تأمين السجن، بالإضافة إلى الحبس عام مع إيقاف التنفيذ لـ5 آخرين من القوة، بشرط عدم تكرار الإهمال الصادر منهم خلال 3 سنوات، فيما برأت المحكمة 3 آخرين من عناصر الشرطة'.

ووفق المصدر القضائي، فإن الحكم الصادر اليوم أولي وقابل للطعن أمام محكمة الاستئناف.

والكفالة في القانون المصري، توقف تنفيذ حكم الحبس بمجرد دفعها لحين نظر الطعن.

وترجع أحداث القضية إلى 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عندما تمكن 8 محتجزين بسجن المستقبل من الهروب، مستخدمين أسلحة تم تهريبها إليهم؛ حيث قتلوا أثناء مطاردتهم ضابط شرطة ومواطن وأصابوا 2 من رجال الشرطة، وفق النيابة العامة التي أسندت لقوة التأمين تهمة 'الإهمال'.

وتمكنت أجهزة الأمن المصرية من إلقاء القبض على 2 من الهاربين، بعد أيام من الواقعة، فيما لايزال البحث جارياً عن الباقين.

التعليقات