مصر: ارتفاع عدد حالات تسمم التلاميذ إلى 2200

أعداد التلاميذ المصابين باشتباه تسمم في 8 مدارس ارتفع إلى 2200 حالة، بإجمالي 590 حالة بمستشفى سَاقُلته المركزي، و524 بمستشفى سوهاج العام، و33 حالة بمستشفى الهلال

مصر: ارتفاع عدد حالات تسمم التلاميذ إلى 2200

(صورة توضيحية)

ارتفعت أعداد الطلاب المشتبه في إصابتهم بتسمم غذائي في محافظة سوهاج، جنوبي مصر، بعد تناولهم وجبات مدرسية إلى 2200 تلميذا.

وقالت غرفة عمليات مديرية الصحة بسوهاج في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، إن 'أعداد التلاميذ المصابين باشتباه تسمم في 8 مدارس ارتفع إلى 2200، بإجمالي 590 حالة بمستشفى سَاقُلته المركزي، و524 بمستشفى سوهاج العام، و33 حالة بمستشفى الهلال'.

وأضافت: 'استقبل المستشفى التعليمى بسوهاج 160 حالة، ومستشفى أخميم 414 حالة، ومستشفى سوهاج الجامعى 190 حالة، تم نقلهم جميعا عبر العشرات من سيارة الإسعاف'.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن الاشتباه في إصابة 800 تلميذ بالتسمم الغذائي إثر 'تناول وجبة (غذائية) مدرسية (التزام حكومي يومي في عدد من محافظات مصر) في 8 مدارس بمركز أخميم في محافظة سوهاج'.

وأوضحت أن جميع الحالات تراوحت إصابتها بين مغص وقيء وأخرى مجرد حالات فزع وهلع، وخرجت معظم الحالات بعد تقديم العلاج اللازم لهم في مستشفيات بالمحافظة، باستثناء 145 لا تزال في المستشفيات.

وأشارت إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث، صباح اليوم، تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف مجهزة، لافتة إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

وهذه ليست الواقعة الأولى لتسمم تلاميذ في محافظة سوهاج إثر تناول وجبة مدرسية، فمنذ أقل من شهر أصيب أكثر من 30 طالبا وطالبة؛ كما أصيب 139 آخرون في  تشرين الثاني/نوفمبرالماضي بمحافظة البحيرة (شمال) إثر تناولهم وجبات مدرسية، حسب بيانات سابقة لوزارة الصحة.

التعليقات