للمرة الثالثة خلال أسبوع: تسمم مئات التلاميذ المصريين

أعراض التسمم الغذائي ظهرت على 312 تلميذا في مدارس بالقاهرة ومحافظتي السويس وأسوان، اليوم الأربعاء

للمرة الثالثة خلال أسبوع: تسمم مئات التلاميذ المصريين

قالت وزارة الصحة المصرية إن أعراض التسمم الغذائي ظهرت على 312 تلميذا في مدارس بالقاهرة ومحافظتي السويس وأسوان، اليوم الأربعاء، وإن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات لعلاجهم.

وكانت قد ظهرت أعراض مماثلة أمس، الثلاثاء، على نحو مئة تلميذ في مدرستين بمحافظة المنوفية في دلتا النيل بعد تناولهم طعاما قدمته المدرستان، وظهرت الأعراض قبل أسبوع على 3356 تلميذا في عشرة مدارس بمحافظة سوهاج بجنوب البلاد.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن 211 تلميذا في محافظة السويس، و98 تلميذا في محافظة أسوان وثلاث تلميذات في مدرسة بوسط القاهرة ظهرت عليهم الأعراض.

وقال شهود عيان في السويس إن التلاميذ تكدسوا في طرقات مستشفى وسط احتجاجات أقارب لهم على ما يعتقد أنه فساد الوجبات المدرسية.

وقالت شاهدة إن التلاميذ بكوا من آلام المعدة والقيء.

وقال لطفي عبد السميع وكيل وزارة الصحة في السويس إن حالة الطوارئ أعلنت في المستشفى العام بالمحافظة. وأضاف أن عمليات غسل معدة أجريت لتلاميذ.

وعقب ظهور أعراض التسمم على التلاميذ في سوهاج قال بيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتشكيل لجنة للتحقيق العاجل في الواقعة.

ومن جهتهم، أعلن ناشطون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنّ حالات التسمم ناجمة عن كراتين غذائيّة مصدرها الجيش، والتي كُتب عليها شعار "تحيا مصر"، وقالوا إنّ حالات التسمم وصلت إلى أكثر من 8 آلاف طالب، بعكس ما أعلنت عنه وزارة الصحة المصرية.

التعليقات