ضابط أردني يقتل 3 مدربين أجانب... وينتحر

قتل أميركيان اثنان، ظهر اليوم الاثنين، في منطقة الموقر جنوب العاصمة الأردنية عمان، بعد أن أقدم عسكري أردني على إطلاق النار باتجاههما بالخطأ...

ضابط أردني يقتل 3 مدربين أجانب... وينتحر

من مركز تدريب للشرطة الأردنية (توضيحية)

قتل أميركيان اثنان وجنوب أفريقي، ظهر اليوم الاثنين، في إطلاق نار داخل مركز مدينة الملك عبد الله التدريبية الخاصة للشرطة، بمنطقة الموقر جنوب العاصمة الأردنية عمان، بعد أن أقدم عسكري أردني على إطلاق النار باتجاههم. وذكرت مصادر إعلامية أن مطلق النار على العسكريين ضابط أردني يحمل رتبة نقيب. وذكرت مصادر إعلامية أن مطلق النار انتحر بعد الحادثة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية 'بترا'، عن الناطق باسم الحكومة، الدكتور المومني قوله إن 'شرطيًا أردنيًا قام بإطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما أدى إلى مقتل المدربين الثلاثة، وإصابة مدربين أميركيين اثنين وأربعة أردنيين أحدهم بحالة سيئة. وقال إن التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.

ونقلت صحيفة 'الغد' الأردنية عن مصادر مطّلعة قولها إن 'شرطيا أردنيا أطلق النار على 4 مدربين أميركيين ما أسفر عن مقتل اثنين منهم، بالإضافة إلى مقتل مطلق النار'.

وقال مصدر أمني لوكالة 'الأناضول' إطلاق النار كان 'عن طريق الخطأ'، فيما لم تصدر تصريحات رسمية عن ملابسات الحادث. بدورها، نقلت وكالة 'رويترز' عن مصدر أمني أردني قوله إن الضابط أطلق النار على العسكريين الأميركيين ومن ثم انتحر. 

ونقلت صحيفة 'العربي الجديد'، عن مصدر أمني أردني قوله إن 'الضابط الأردني أطلق النار على تسعة أميركيين، فقتل اثنين منهم، وأصاب سبعة آخرين قبل أن يطلق النار على نفسه ويفارق الحياة'. وبحسب المصادر'فإن العسكري الأردني أطلق النار على نفسه مباشرة ما أدى إلى مقتله على الفور'.

وأوضحت مسؤولة في السفارة الأميركية بعمّان، إن 'السفارة تلقت نبأ إطلاق النار على أميركيين في مركز تدريبي للشرطة الأردنية في الموقر'. وأضافت أن 'السفارة تتابع حالياً مع الشرطة الأردنية حيثيات القضية، فيما لا يُعلم بعد عدد الأمريكيين الذين أصيبوا، وحالتهم الصحية'.

ومركز الشرطة، مفتوح لتدريب الشرطة من كافة الجنسيات، حيث يتدرب فيه حاليا 110 من عناصر الشرطة الفلسطينية بالإضافة إلى 16 من الشرطة اللبنانية ومن جنسيات أخرى.   

التعليقات