العراق: داعش يخسر نحو 60% من الأراضي التي سيطر عليها

​تمكنت القوات العراقية بدعم من ضربات جوية من التحالف الدولي لمحاربة داعش، استرداد نحو 60% من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ بدء هجومه عام 2014.

العراق: داعش يخسر نحو 60% من الأراضي التي سيطر عليها

تمكنت القوات العراقية بدعم من ضربات جوية من التحالف الدولي لمحاربة داعش، استرداد نحو 60% من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ بدء هجومه عام 2014.

وأعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، اليوم السبت، إن القوات العراقية تمكنت من تحرير المناطق المحتلة من سيطرة تنظيم داعش ولم يتبق سوى 17 بالمائة من أصل 40 بالمائة كان التنظيم قد احتلها عام 2014.

وقال وزير الدفاع في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "داعش كان يحتل 40% من الأراضي العراقية وقواتنا الباسلة بضمنها الجيش والشرطة نجحت في تحرير المناطق المحتلة لتبقى 17% فقط، وإن شاء الله سنحرر كامل الأراضي العراقية خلال عام 2016".

وأضاف تم "صرف مبلغ 600 مليون دولار فقط لتسليح الجيش العراقي خلال عام 2015، بعد أن كانت هذه المبالغ تقدر في السنوات السابقة بعشرات المليارات من الدولارات واعتقد أن سبب الحملات الإعلامية ضد وزارة الدفاع بسبب منع الوسطاء من التوسط بين الوزارة والدول المصدرة للسلاح".

التعليقات