العراق: عناصر داعش يفرون من المجمع الحكومي في الرمادي

مصادر عراقية تقول إن عددا كبيرا من مسلحي داعش حلقوا ذقونهم للتستر عند فرارهم مع المدنيين باتجاه مناطق شرق الرمادي..

العراق: عناصر داعش يفرون من المجمع الحكومي في الرمادي

أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، اليوم الأحد، أن جميع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية فروا من المجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز وسط مدينة الرمادي.

وقال النعمان في تصريح صحفي إن 'جميع مسلحي داعش فروا ولم يعد هناك أي مقاومة' مشددا على أن 'العملية حسمت وقواتنا ستدخل المجمع خلال الساعات القادمة'.

من جانبه، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية، شرق الرمادي، علي داوود، إن التنظيم 'أجبر جميع الأسر التي تسكن في محيط المجمع الحكومي على مرافقة مقاتليه الذين فروا باتجاه مناطق السجارية والصوفية وجويبة في شرق الرمادي، متخذا منهم 'دروعا بشرية'.

وأشار إلى 'قيام عدد كبير من مسلحي داعش بحلق ذقونهم للتستر عند فرارهم مع المدنيين باتجاه مناطق شرق الرمادي'.

وكان قد أكد المتحدث باسم شرطة الأنبار، العقيد ياسر الدليمي، في وقت سابق، أن القوات العسكرية تمكنت من اختراق المجمع الحكومي من الجهة الغربية في مدينة الرمادي.

وقال الدليمي إن ' القوات العسكرية متمثلة بقوة مكافحة الإرهاب وقيادة العمليات وأفواج الشرطة وأبناء العشائر تمكنت من فتح ثغرة من الناحية الغربية لمنطقة الحوز التابعة لمدينة الرمادي'.

وأضاف أن 'قواتنا تمكنت من الدخول إلى المجمع الحكومي ابتداء من مقر شرطة الأنبار'، مشيرا إلى أن بعض العوائل قامت برفع الرايات البيضاء؛ لتميزهم عن عناصر داعش.

وأكد أنه 'سيتم تطهير المجمع بالكامل خلال الساعات القادمة'ـ مضيفا أن 'ما يعرقل قواتنا هو انتشار القناصة التابعة لتنظيم داعش وكثرة انتشار العبوات المفخخة على الطرق'.

اقرأ أيضًا | العراق: فرار 18 سجينًا من أحد سجون داعش

التعليقات