نصر الله: إسرائيل أخطأت التقديرات وسنرد على اغتيال القنطار

يقول إن إسرائيل اخطأت التقدير بقتلها القائد العسكري سمير القنطار في غارة إسرائيلية في سوريا الأسبوع الماضي، وأنه سيكون هناك رد على عملية الاغتيال

نصر الله: إسرائيل أخطأت التقديرات وسنرد على اغتيال القنطار

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الأحد، إن إسرائيل اخطأت التقدير بقتلها القائد العسكري سمير القنطار في غارة إسرائيلية في سوريا الأسبوع الماضي، وأنه سيكون هناك رد على عملية الاغتيال.

وقال نصر الله في ذكرى مرور أسبوع على مقتل القنطار في غارة على حي سكني في دمشق إن 'الرد على اغتياله قادم لا محالة'.

ولم يستبعد نصر الله إمكانية أن يكون الرد في الخارج، حيث قال إن 'من واجب الإسرائيليين أن يقلقوا كما هم قلقون الآن. هم قلقون عند الحدود قلقون في الداخل، وقلقون في الخارج ويجب أن يقلقوا عند الحدود وفي الداخل وفي الخارج'.

وأضاف 'اقول للصديق والعدو أيا تكن التبعات والتهديدات التي لا نخافها، نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا وإخواننا من قبل الصهاينة في أي مكان في هذا العالم'.

وقال أيضا إن القنطار المولود عام 1962 لعب دورا أساسيا في إنشاء 'مقاومة شعبية سورية' في الجولان السوري المحتل قائلا 'سمير وإخوة سمير كان لهم دور المساعدة ونقل التجربة إلى المقاومة السورية الفتية التي تعلق عليها الآمال ويخشاها العدو'.

وقال نصر الله عبر شاشة عملاقة في احتفال أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت 'إذا كان هناك أحد أخطأ في التقدير أو يخطئ في التقدير فهو الإسرائيلي وليس نحن.. نحن قرارنا حاسم وقاطع منذ الأيام الأولى. والمسألة اصبحت في يد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء'.

وفي كلمة موجهة إلى اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين، الذين تعنيهم قضية فلسطين والصراع مع إسرائيل، قال 'لا تنتظروا شيئًا، لا من مجلس أمن دولي، ولا من مجتمع دولي، ولا من أحد، من أجلكم ونسائكم وأطفالكم الذين يتم إحراقهم في الضفة الغربية بالمواد الحارقة، ومن أجل مقدساتكم المهددة بالانتهاك والمصادرة، من أجل شعب بكامله في الداخل والخارج يعيش أسوأ الظروف الحياتية والسياسية والأمنية لا تنتظروا عاصفة حزم من العرب، ولا تنتظروا إعادة أمل، ولا تنتظروا تحالفًا إسلاميًّا عسكريًّا، ولا تنتظروا ائتلافا دوليا لمحاربة الإرهاب، وإسرائيل شريكة بالإرهاب'.

اقرأ أيضًا | إسرائيل أرادت استهداف ضابطين إيرانيين بعملية اغتيال القنطار

 

التعليقات