الجيش يضبط أكبر مخزن سلاح جنوب الجزائر

​ضبط عناصر الجيش الجزائري، أمس السبت، على مخبأ يخوي كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة والذخائر في منطقة وادي سوف جنوب الجزائر، ويعتبر هذا المخزن أكبر المخازن التي ضبطتها قوات الجيش.

الجيش يضبط أكبر مخزن سلاح جنوب الجزائر

ضبط عناصر الجيش الجزائري، أمس السبت، على مخبأ يخوي كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة والذخائر في منطقة وادي سوف جنوب الجزائر، ويعتبر هذا المخزن أكبر المخازن التي ضبطتها قوات الجيش.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية، أن "وحدة من الجيش تقوم بعملية تمشيط في منطقة بئر الذر بولاية وادي سوف تمكنت من كشف مخبأ يحتوي على 131 قطعة سلاح حربي من مختلف الأنواع وكمية من الذخائر".

ويعد هذا المخبأ هو الأكبر الذي تعثر عليه قوات الجيش منذ سنوات، ولافت تزايد عمليات حجز الأسلحة خاصة في منطقة جنوبي الجزائر. وبحسب البيان، فقد تم "العثور على 117 رشاشا من نوع كلاشنيكوف وبنادق بمنظار، وثلاثة مدافع هاون 11 قاذف صواريخ من نوع آر بي جي 7 وآر بي جي 5 وكمية من الصواعق الكهربائية".

كما ذكر البيان أنه "تم العثور في المخبأ نفسه على كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات تضم 70 قذيفة هاون و68 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و127 قذيفة، وأربعة أحزمة صاعقة وستة ألغام مضادة للدبابات، بالإضافة إلى 14 جهازا للاتصال بلواحقها".

وبحسب الجيش الجزائري، فإن هذه العملية تأتي في سياق عملية مستمرة منذ شهر آذار/ مارس الماضي لملاحقة مجموعة إرهابية مسلحة تسللت الى المنطقة، قتلت قوات الجيش 14 من عناصرها حتى الآن، عثر على ستة صواريخ من نوع ستينغر بحوزة ثلاثة منهم.

وأكد البيان أن "هذه العملية تؤكد مرة أخرى إصرار وعزيمة الجيش وأجهزة الأمن على إحباط أية محاولة لاختراق الحدود والمساس بسلامة التراب الوطني".

التعليقات