ضابط أميركي: قيادات "داعش" تهرب من الموصل

قال الجنرال غاري فوليسكي المسؤول في التحالف الدولي ضد "داعش" عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من بغداد "لقد شهدنا حركة" لمسؤولين ومقاتلين من تنظيم "داعش" خارج المدينة في حين يلحظ بقاء مقاتلين أجانب بالمدينة لمحاربة قوى التحالف".

ضابط أميركي: قيادات "داعش" تهرب من الموصل

أعلن ضابط أميركي من قوى التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، أن قادة من تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، شرعوا بمغادرة الموصل التي تتعرض لهجوم تشنه القوات العراقية لاستعادتها، بيد أنه يتوقع أن يبقى بالمدنية العديد من عناصر التنظيم الأجانب لمواصلة خوض المعارك.

وقال الجنرال غاري فوليسكي المسؤول في التحالف الدولي ضد 'داعش' عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من بغداد 'لقد شهدنا حركة' لمسؤولين ومقاتلين من تنظيم 'داعش' خارج المدينة في حين يلحظ بقاء مقاتلين أجانب بالمدينة لمحاربة قوى التحالف'.

وبحسب الجنرال الأميركي فوليسكي 'هناك مؤشرات إلى أن قيادات ومسؤولين من تنظيم 'داعش' غادروا الموصل'.

وأوضح أن المقاتلين الأجانب في التنظيم هم الذين سيخوضون المعركة ضد القوات العراقية بالمدينة، لآن ليس لديهم أي مكان آخر للذهاب إليه، ومن الصعب بالنسبة إليهم أن يختلطوا بالسكان المحليين.

ولفت إلى أن العراقيين سيراقبون كل شخص يغادر الموصل، مؤكدا أن محاولات المقاتلين الاجانب الاختلاط بين النازحين لن تنجح.

ويقدر أن هناك ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مقاتل من تنظيم 'داعش' في المدينة، وهي غير محاصرة بالكامل من قبل القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي، وبالتالي يمكن لعناصر التنظيم أن يفروا عبر الغرب نحو مدينة تلعفر العراقية أو نحو سورية.

اقرأ/ي أيضًا| قمة دولية لتحديد ملامح المستقبل السياسي للموصل

يشار إلى أن الجيش الروسي حذر مع انطلاق معركة تحرير الموصل من خروج قيادات وعناصر 'داعش' الموجودين حاليا في العراق إلى سورية.

التعليقات