أميركا تطالب الأردن بتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي

طالب الإنتربول الدولي، اليوم الأربعاء، بتسليم الأسيرة الأردنيّة المحررة من سجون الاحتلال، أحلام التميمي، وذلك بعد إدراج اسمها على قائمة "أخطر الإرهابيين المطلوبين"، لمكتب التحقيقات الفدرالي، "إف بي آي".

أميركا تطالب الأردن بتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي

(فيسبوك)

طالب الإنتربول الدولي، اليوم الأربعاء، بتسليم الأسيرة الأردنيّة المحررة من سجون الاحتلال، أحلام التميمي، وذلك بعد إدراج اسمها على قائمة 'أخطر الإرهابيين المطلوبين'، لمكتب التحقيقات الفدرالي، 'إف بي آي'.

وقالت وزارة العدل الأميركيّة، في بيان لها، إنّها أدرجت اسم أحلام التميمي، على قائمة أكثر المطلوبين للقضاء الفدرالي الأميركي، ووجهت لها تهمة 'التآمر لاستخدام سلاح دمار شامل ضد أميركيين خارج الولايات المتحدة'.

ويمكن أن يحكم القضاء الأميركي، على التميمي، بالإعدام أو السجن المؤبد، لكن الأردن يرفض تسليم مواطنته إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أردني طلب عدم الكشف عن اسمه، 'تم استلام طلب من الغنتربول الدولي، بشأن تسليمها كونها مطلوبة في قضية في الولايات المتحدة الأميركية'.

وأضاف 'بناء على ذلك، حول الإنتربول الأردني الأمر، لمحكمة جزاء عمان، للنظر في طلب التسليم، بحسب الاتفاقات والقوانين الأردنية، والأمر منظور أمام القضاء الآن'.

وكانت التميمي قضت ثماني سنوات في سجن إسرائيلي، قبل أن يتم الإفراج عنها عام 2011، بموجب صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

ومن جهتها، استنكرت حركة حماس، طلب التسليم، قائلة إنّه 'لا يحق للإدارة الأميركية، مطالبة الحكومة الأردنية، بتسليمها المعتقلة الفلسطينية السابقة، أحلام التميمي، التي أفرجت عنها إسرائيل ضمن صفقة تبادل الأسرى.

وقال الناطق باسم حركة حماس، 'أحلام التميمي خرجت في صفقة تبادل أسرى رسمية، وبإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبوساطة مصرية'.

وتابع، 'لا يحق للإدارة الأميركية، المطالبة بتسليم التميمي، حيث لا يوجد مسوغات قانونية، أو شرعية، تعطي أميركا هذا الحق'.

يُذكر أنّ منظمة 'شورات هدين' اليمينية المتطرفة، سعت خلال السنوات الماضية، إلى هذه الخطوة الأميركية.

التعليقات