الإمارات تشيع جثامين 4 عسكريين تحطمت طائرتهم باليمن

الإمارات تشيع جثامين 4 عسكريين تحطمت طائرتهم باليمن
أرشيف (أ.ف.ب)

شيعت الإمارات، السبت، 4 عسكريين، أعلن مقتلهم أمس الجمعة، جراء تحطم مروحيتهم في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أنه تم تشييع جثمان الجندي محمد سعيد الحساني في إمارة الفجيرة، فيما شيع النقيب أحمد خليفة البلوشي في مدينة العين، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي في إمارة رأس الخيمة والجندي سمير مراد أبو بكر تم تشييعه في إمارة عجمان.

وفي وقت سابق اليوم، وصلت جثامين العسكريين الأربعة إلى قاعدة البطين في أبو ظبي على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الإماراتية، بحسب (وام).

ومساء أمس الجمعة، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية مقتل 4 من جنودها، أحدهم طيار، إثر تعرض مروحيتهم لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض، في محافظة "شبوة" شرقي اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة قولها إن الجنود لقوا حتفهم "أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن".

والإمارات جزء من تحالف تقوده السعودية وينفذ عمليات عسكرية ضد حركة الحوثيين المسلحة منذ 2015 لمحاولة إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

وتسببت الحرب الممتدة منذ عامين ونصف العام في زيادة مستويات الجوع والمرض، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في الحرب.