10/07/2011 - 19:48

القناة الثانية: ممثلون عن القذافي زاروا إسرائيل

قال المراسل العسكري للقناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم إن وفداً ليبياً وصل إلى إسرائيل بعدما حصلوا على تأشيرة دخول من السفارة الإسرائيلية في باريس، بهدف لقاء زعيمة حزب "كاديما" تسيبي ليفني، بهدف تحسين صورة العقيد معمر القذافي ورسائل أخرى لم يتم الكشف عنها.

القناة الثانية: ممثلون عن القذافي زاروا إسرائيل

قال المراسل العسكري للقناة الإسرائيلية الثانية، روني دانيئيل، مساء اليوم إن وفداً ليبياً مبعوثاً عن العقيد معمر القذافي وصل إلى إسرائيل قبل عدة أيام بعدما حصل على تأشيرة دخول من السفارة الإسرائيلية في باريس، بهدف لقاء زعيمة حزب "كاديما" المعارض، تسيبي ليفني، وبهدف تحسين صورة العقيد معمر القذافي في إسرائيل ونقل رسائل أخرى من العقيد على أقراص رقمية لتسلمها للجهات الأمنية، ولم يتم الكشف عن فحواها.

وقالت القناة إن الوفد شمل ٤ مسؤولين في نظام القذافي، وأشارت إلى ما نشرته إحدى الصحف الخليجية  قبل فترة وجيزة بأن نظام القذافي أرسل مبعوثا لإسرائيل لإقناعها بفتح سفارة إسرائيلية في طرابلس، وهو ما ترفضه إسرائيل حالياً.

وأضافت أن الوفد زار إسرائيل لمدة أربعة أيام التقى خلالها بعضو الكنيست من كاديما مئير وشطريت، كما زار مدينة نتانيا حيث يسكن عدد كبير من المهاجرين اليهود من ليبيا.

ووصف مراسل القناة الثانية الزيارة بـ"الغريبة" التي لن تغير شيئاً. ولم يشر إن كان الوفد التقى شخصيات رسمية من الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن ليفني كانت قد ألمحت في بداية الثورة الليبية إلى أنها تدعم الثوار ضد القذافي.

التعليقات