22/11/2015 - 14:28

نتنياهو يحتج على "كا.دي.في" ويتوعد مؤيدي داعش بسحب الجنسية

​أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد في بداية جلسة الحكومة الأسبوعية، احتجاجه على مقاطعة مجمع "كا.دي.في" في برلين منتجات المستوطنات، وتوعد كل من يحاول الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بسحب جنسيته

نتنياهو يحتج على

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد في بداية جلسة الحكومة الأسبوعية، احتجاجه على مقاطعة مجمع "كا.دي.في" في برلين منتجات المستوطنات، وتوعد كل من يحاول الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بسحب جنسيته، وتوعد كذلك كل من يخرج من البلاد ليلتحق بهم، لن يعود ثانية.     

وفي احتجاجه على قرار مجمع "كا.دي.في"، وهو أكبر مجمع تجاري في أوروبا، مقاطعة منتجات وبضائع المستوطنات، ادعى نتنياهو أن المتجر كان ملكًا لليهود وصادرته النازية لاحقًا.

وقال نتنياهو إن "إزالة المنتجات التي تصنع في البلدات الإسرائيلية في يهودا والسامرة والجولان هو مقاطعة صريحة، وهذه خطوة غير أخلاقية ولا موضوعية، ونتوقع من الحكومة الألمانية التصدي لهذا القرار".

وقال نتنياهو في افتتاح جلسة الحكومة إنه بعد التشاور مع وزير الأمن وقائد أركان الجيش، أعطى أمرًا للأجهزة الأمنية بتركيز جهودها في منطقة الخليل، لأنها المنطقة التي يخرج منها معظم منفذي العمليات، وأكد على أن الجيش يقوم "بنصب الحواجز وفرض حصار على المدينة، بالإضافة للمداهمات والاعتقالات وتعزيز القوات الأمنية في المدينة".

وحول الخلية التي اعتقلها جهاز الأمن العام (الشاباك) الأسبوع الماضي بتهمة الالتحاق بداعش قال نتنياهو: "طلبت من المستشار القضائي للحكومة البدء بإجراءات سحب الجنسية من كل من ينضم لداعش، ومن ينضم لهم ويخرج من البلاد لن يعود إليها أبدًا، ولتكن هذه عبرة لكل من يحاول الالتحاق بالإرهابيين".

التعليقات