06/01/2016 - 10:58

الاحتلال يزود جنوده بسترات عنق واقية من الطعن

يأتي ذلك في أعقاب النشر في مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية عن توجيهات لمنفذي العمليات بتسديد الطعنات إلى منطقة العنق، وخاصة من الجهة اليسرى حيث يمر شريان رئيسي إلى المخ

الاحتلال يزود جنوده بسترات عنق واقية من الطعن

في أعقاب تزايد عمليات الطعن التي تستهدف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرر جيش الاحتلال تزويد جنود بسترات عنق واقية تقي منطقة الحنجرة والرقبة وأعلى الظهر من عملية طعن محتملة.

وبحسب صحيفة "معاريف" الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، فإن الجيش بدأ البحث عن حل آخر لحماية جنوده من الطعنات في الجزء العلوي من الجسد.

وأشارت إلى أن ذلك جاء في أعقاب النشر في مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية عن توجيهات لمنفذي العمليات بتسديد الطعنات إلى منطقة العنق، وخاصة من الجهة اليسرى حيث يمر شريان رئيسي إلى المخ.

كما أشارت الصحيفة إلى أن توثيق عمليات الطعن يشير إلى أن عددا كبيرا من الجرحى الذين كانوا يرتدون سترات واقية حتى العنق قد وصلوا المستشفيات وهم مصابون بطعنات في العنق.

وجاء أن الجيش قرر توفير سترات واقية للعنق للجنود، توفر الحماية للحنجرة والرقبة وأعلى الظهر.

وبحسب مراسل القوات  البرية في صحيفة "بمحانيه" فإن الجيش بدأ بتوزيع السترات الواقية للعنق، وفي الأيام القريبة سيتم توزيع نحو 850 سترة واقية من هذا النوع. وسوف تستمر عملية التوزيع حتى نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة أنه جرى توزيع هذه السترات الواقية على الجنود والحراس في الحواجز العسكرية ومواقع الفحص والتدقيق.

التعليقات