24/02/2016 - 18:55

بوتين يطلع نتنياهو على تفاصيل الهدنة بسوريا

المحادثة بين بوتين ونتنياهو تأتي في إطار التنسيق الوثيق بكل ما يتعلق بالوضع في سوريا

بوتين يطلع نتنياهو على تفاصيل الهدنة بسوريا

أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أطلعه خلاله على تفاصيل الاتفاق الروسي – الأميركي لوقف النار في سوريا، الذي يتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير الحالي.

وذكر موقع صحيفة 'هآرتس' الالكتروني أن محادثة بوتين مع نتنياهو جاءت في إطار سلسلة اتصالات أجراها الرئيس الروسي مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، والرئيس الإيراني، حسن روحاني، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ورفض مكتب نتنياهو الإفصاح عن مضمون المحادثة بين بوتين ونتنياهو، لكن بيانا صادر عن الكرملين أفاد بأن المحادثة تناولت التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين بلديهما.

وذكر بيان الكرملين، اليوم أن 'الزعيمين اتفقا، خلال الاتصال، على عقد لقاء رفيع المستوى، خلال العام الحالي، بمناسبة مرور 25 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين'.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن 'العمليات العسكرية الروسية في سوريا، تسير بوضعها الطبيعي'.

اقرأ أيضًا | النظام السوري يوافق على وقف إطلاق النار

ولفتت 'هآرتس' إلى أن المحادثة بين بوتين ونتنياهو تأتي في إطار التنسيق الوثيق بكل ما يتعلق بالوضع في سوريا. وفي هذا السياق زار وفد عسكري إسرائيلي موسكو سرا الأسبوع الماضي، وكان الوضع في سوريا الموضوع المركزي الذي بحثه هذا الوفد. ونقلت الصحيفة عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن إسرائيل تحرص على اطلاع الولايات المتحدة على تفاصيل اتصالاتها مع روسيا.

 

التعليقات