بايدن سيزور إسرائيل والضفة الغربية الأسبوع المقبل

وسيلتقي بايدن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وفق البيت الأبيض

بايدن سيزور إسرائيل والضفة الغربية الأسبوع المقبل

أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن سيزور إسرائيل والضفة الغربية الأسبوع المقبل، وذلك في وقت يبحث البلدان تجديد المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل لعشر سنوات مقبلة.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن "نائب الرئيس و(زوجته جيل) بايدن سيتوجهان إلى القدس ورام الله" في الثامن من آذار/مارس.

وتندرج الزيارة في إطار جولة إقليمية يزور بايدن خلالها أبو ظبي ودبي وعمان.

وسيلتقي بايدن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وفق البيت الأبيض.

وتأتي زيارة بايدن بعد أشهر من التوتر في العلاقات بين حكومة بنيامين نتانياهو وادارة باراك أوباما حول الاتفاق النووي مع إيران.

وسعى الجانبان الى تأكيد متانة العلاقات الإسرائيلية - الأميركية رغم الخلاف.

ويشكل الاستيطان مسالة تثير التوتر بين إسرائيل والولايات المتحدة. وفي 2010 أعلنت إسرائيل خلال زيارة بايدن مشروعا لبناء 1600 وحدة سكنية في مستوطنة "رمات شلومو" في القدس الشرقية المحتلة ما أثار رد فعل حاد من نائب الرئيس الأميركي.

 

التعليقات