02/03/2016 - 22:11

يعلون المتهم بارتكاب جرائم حرب: نحن نُربّي على السلام

واعتبر يعلون بديماغوغية صهيونية، أن "دولة إسرائيل تواجه اليوم عدة جهات لم تتقبل وجودها، وهم يعملون دون هوادة من أجل المس بها وتشويش حياة مواطنيها

يعلون المتهم بارتكاب جرائم حرب: نحن نُربّي على السلام

زعم وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، أن الفلسطينيين يربّون على الكراهية بينما الإسرائيليين يربون على السلام. وتأتي هذه التفوهات رغم أن يعلون متهم بارتكاب جرائم حرب ويمتنع عن زيارة عدو دول أوروبية خوفا من اعتقاله، إضافة إلى أن يرفض أي سلام مع الفلسطينيين حسبما أكد في كتاب من تأليفه وفي تصريحات عديدة في هذا السياق أطلقها في السنوات الماضية.

وقال يعلون خلال حفل تخريج ضباط في سلاح البحرية جرى في حيفا مساء اليوم، الأربعاء، إن "ذراع البحرية هو بالنسبة للجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل ذخر إستراتيجي بالغ القوة".  

واعتبر يعلون بديماغوغية صهيونية، أن "دولة إسرائيل تواجه اليوم عدة جهات لم تتقبل وجودها، وهم يعملون دون هوادة من أجل المس بها وتشويش حياة مواطنيها. ونشهد ذلك من خلال الموجة الإرهابية الحالية، التي يحاولون من خلالها قتلنا فقط بسبب ما نكون".

وتابع أن "ذلك نتيجة تحريض شديد في أوساط الجيل الشاب في السلطة الفلسطينية"، زاعما "إنهم يربون على الكراهية ونحن نربي على السلام".  

وقال يعلون إن على الجيش الإسرائيلي أن يكون مستعدا في كافة الجبهات "وخصوصا على ضوء محاولات إيران تفعيل أنشطة إرهابية ضدنا من جهة حدودنا الشمالية والجنوبية". 

التعليقات