20/04/2016 - 21:03

القدس: معلمو السياقة يطالبون بإنهاء إضراب الممتحنين

ورفع المعلمون الشعارات ورددوا الهتافات المنددة باستمرار الإضراب وتعنت الوزارة في حل المشكلة التي باتت تعود بأضرار وخيمة على المعلمين والطلاب على حد سواء

القدس: معلمو السياقة يطالبون بإنهاء إضراب الممتحنين

في خطوة احتجاجية أخرى، تظاهر معلمو سياقة من كافة أنحاء البلاد اليوم، الأربعاء، أمام مكاتب وزارة المواصلات في القدس، مطالبين بإنهاء إضراب ممتحني السياقة.

ورفع المعلمون الشعارات ورددوا الهتافات المنددة باستمرار الإضراب وتعنت الوزارة في حل المشكلة التي باتت تعود بأضرار وخيمة على المعلمين والطلاب على حد سواء، معربين عن استيائهم خصوصًا وأن الطلاب ينتظرون بفارغ الصبر تقديمهم لامتحان السياقة العملي.

وكان معلمو السياقة من منطقتي الناصرة والعفولة قد تظاهروا قبل بضعة أيام أيضًا احتجاجًا على استمرار الإضراب في مفرق تل العدس جنوب مدينة الناصرة.

يذكر أنه للأسبوع الخامس على التوالي، يواصل ممتحنو السياقة في البلاد إضرابهم، في حين ينتظر الطلاب العرب الذين أنهوا استعداداتهم لامتحان السياقة العملي، بفارغ الصبر، حل الأزمة وإنهاء الإضراب وانتظام امتحانات السياقة من جديد.

وذكر رئيس نقابة معلمي السياقة في منطقة الناصرة، علي مراد، لـ'عرب 48'، أن 'المظاهرة اليوم جاءت كخطوة تصعيدية ثانية احتجاجًا على مواصلة إضراب ممتحني السياقة للأسبوع الخامس على التوالي'.

وأضاف أنه 'شارك في المظاهرة نحو 300 معلم سياقة عربًا ويهودًا من كافة أنحاء البلاد، مع الإشارة إلى أنه كانت مسيرة قد انطلقت سيرًا على الأقدام من مدينة حيفا إلى القدس منذ 4 أيام، حيث التقينا سوية وقمنا بالتظاهر أمام مقر رئيس الحكومة ومكاتب وزارة المواصلات'.

واختتم أنه 'نأمل أن ينتهي إضراب ممتحني السياقة بأسرع وقت ممكن نظرًا للأضرار الجسيمة التي باتت تلحق بمعلمي السياقة والطلاب على حد سواء'.

اقرأ/ي أيضًا| الناصرة: معلمو السياقة يتظاهرون احتجاجا على الإضراب

التعليقات