16/08/2017 - 19:20

مناورة إسرائيلية: صواريخ باتريوت تعترض طائرات مسيرة

خلال المناورة الحالية تم فحص "قدرة منظومة باتريوت على مواجهة تهديدات من نوع طائرات مسيرة (بدون طيار)"، حيث أطلقت صواريخ باتريوت باتجاه أهداف تحاكي "أهدافا معادية" وحصول اختراقات جوية مختلفة

مناورة إسرائيلية: صواريخ باتريوت تعترض طائرات مسيرة

أجرى سلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الفائتة، تجربة صاروخية كانت تهدف إلى فحص مدى جاهزية الدفاعات الجوية مقابل "تهديدات جوية". وبحسب الجيش فإن التجربة نجحت وتم اعتراض الطائرة المسيرة بصواريخ باتريوت. وتحدث سكان في منطقة المركز عن سماع دوي انفجارات.

وكان قد صرح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال الأسبوع الأخير، أنه سيسمع دوي انفجارات في قاعدة للجيش في منطقة المركز، في إطار المناورة.

وقال إنه جرى التخطيط للمناورة كجزء من عمليات التدريب المقررة للعام 2017، والتي تهدف للحفاظ على استعداد وجهوزية القوات.

وسمح اليوم بالنشر أنه في إطار المناورة، تدربت القوات في منظومة "باتريوت" على تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة في منظومة التفعيل العملاني في سلاح الجو، وفي الرد على التهديدات المختلفة.

وجاء أنه خلال المناورة الحالية تم فحص "قدرة منظومة باتريوت على مواجهة تهديدات من نوع طائرات مسيرة (بدون طيار)"، حيث أطلقت صواريخ باتريوت باتجاه أهداف تحاكي "أهدافا معادية" وحصول اختراقات جوية مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي يستخدم صواريخ باتريوت منذ العام 1991، وذلك في حرب الخليج الأولى وذلك لاعتراض الصواريخ التي كانت تطلق من العراق. وتصنف هذه الصواريخ، اليوم، ضمن المنظومات الدفاعية المتطورة في العالم، وتملكها أيضا تركيا والسعودية ومصر وألمانيا وبلجيكا واليابان.

 

التعليقات