11/04/2022 - 22:46

تقرير: شرطي فلسطيني حاول تنفيذ عملية إطلاق نار... اعتقلته أجهزة السلطة

ادعت هيئة البث الإسرائيلي ("كان 11") في تقرير أوردته مساء الإثنين، أن أمن السلطة الفلسطينية "أحبط" عملية إطلاق نار كان يعتزم عنصر أمن في ﺍﻟﻀﺎﺑﻄﺔ ﺍﻟﺠﻤﺮﻛﻴﺔ الفلسطينية تنفيذها في مستوطنة "فيرد يريحو" الواقعة جنوب مدينة أريحا.

تقرير: شرطي فلسطيني حاول تنفيذ عملية إطلاق نار... اعتقلته أجهزة السلطة

(أرشيفية - أ ب أ)

ادعت هيئة البث الإسرائيلي ("كان 11") في تقرير أوردته مساء الإثنين، أن أمن السلطة الفلسطينية "أحبط" عملية إطلاق نار كان يعتزم شرطي في ﺍﻟﻀﺎﺑﻄﺔ ﺍﻟﺠﻤﺮﻛﻴﺔ الفلسطينية تنفيذها في مستوطنة "فيرد يريحو" الواقعة جنوب مدينة أريحا.

وذكر التقرير أن عنصرا في ﺍﻟﻀﺎﺑﻄﺔ ﺍﻟﺠﻤﺮﻛﻴﺔ الفلسطينية وهو جهاز أمني فلسطيني يعمل على ضبط ورقابة الموارد المالية الضريبية والجمركية الفلسطينية، وصل إلى مدخل المستوطنة بسيارة تابعة للشرطة الفلسطينية وكان مسلحا ويرتدي سترة واقية من الرصاص.

وأضافت أن "حارس المستوطنة واجه الشرطي الفلسطيني الذي منعه من الدخول - فابتعد الشرطي (الفلسطيني) وأطلق مخزن سلاح كامل (خرطوشة) في الهواء. ثم ابتعد عن المستوطنة مسافة كيلومتر واحد وأطلق عيارين ناريين في الهواء".

وأشار التقرير إلى أن "الشرطي اعتقل بواسطة قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، واعترف بنيته تنفيذ عملية إطلاق نار"، وذكرت القناة أن الشرطي يخضع حاليا لتحقيقات أجهزة أمن السلطة لـ"معرفة ما إذا كان على صلة بحركة ‘الجهاد الإسلامي‘".

ونقلت القناة الرسمية الإسرائيلية عن مصدر قالت إنه "أمني فلسطيني"، قوله إن "السلطة الفلسطينية تتفهم خطورة الفعل وتتنصل منه. مثل هذه الأفعال لا تمثل آليات عمل السلطة الفلسطينية".

وأشارت "كان 11" إلى أنه منذ العام 2010، نفذ عناصر في أجهزة الأمن الفلسطيني ست عمليات فدائية، من بينها خمس عمليات إطلاق نار، كان آخرها قبل حوالي عامين.

التعليقات